بالصور.. فرقتين للموسيقى من قنا تشارك بمهرجان الفنون الشعبية بقصر ثقافة الأقصر

الخميس، 02 يونيو 2016 08:58 ص
بالصور.. فرقتين للموسيقى من قنا تشارك بمهرجان الفنون الشعبية بقصر ثقافة الأقصر مهرجان الفنون الشعبية بقصر ثقافة الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت فعاليات المسابقة الخامسة عشر لمهرجان الفنون الشعبية لليوم الثالث على التوالى، والذى تنظمه الإدارة المركزية للشئون الفنية بالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد الثقافى، والمقام على مسرح قصر ثقافة الأقصر والذى يختتم مساء اليوم الخميس.

وشملت فعاليات اليوم الثالث للمسابقة المتميزة فى الفنون الشعبية عروض لفرقتين من الفرق المشاركة وهى "قنا للموسيقى والغناء الشعبى"، و"قنا للفنون الشعبية"، وسط حضور قيادات لجنة التحكيم ولفيف من قيادات ثقافة الأقصر.

ومن جانبه صرح محمد العدوى مدير عام فرع ثقافة الأقصر، أن الفرق المشاركة فى هذه الدورة عددها تسعة فرق هى القصير للفنون التلقائية، وأسوان للفنون الشعبية واللتان افتتحتا عروض المسابقة، حيث عرضت فرقة القصير "رقصة السيف"، بينما عرضت فرقة أسوان "اسكتش الفرح"، وشملت عروض اليوم الثانى لفعاليات المسابقة حضور المطرب الأقصرى أحمد جوهر، وقامت فرق "الأقصر للموسيقى والغناء الشعبى"، و"توشكى للفنون التلقائية"، بأداء فعالياتهم وأغنياتهم المميزة وسط سعادة وإبهار الحضور بهذا المستوى الفنى المتميز.

وأضاف العدوى أن باقى الفرق المشاركة التى ستعرض فقراتها فى اليوم الأخير تعرض "فرقة حلايب للفنون التلقائية"، و"الشلاتين للفنون التلقائية"، إلى جانب "فرقة الأقصر للفنون الشعبية".

وأوضح مدير عام فرع ثقافة الأقصر، أن لجنة التحكيم التى تقيم عروض الفرق تتكون من عبد الرحمن الشافعى الخبير الوطنى فى الفنون الشعبية، وسمير جابر خبير الفنون الشعبية الاستعراضية، والدكتور محمد شبانة أستاذ الموسيقى الشعبية بالمعهد العالى للفنون الشعبية.

كما صرح الباحث سعد فاروق رئيس الإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد الثقافي أن الفرق الفائزة سوف تشارك فى المهرجان الختامى على مستوى الجمهورية، كما أن التنافس بين هذه الفرق كبير، فكل يبذل أقصى ما فى وسعه لكى يصل إلى الصدارة، والرابح الأكبر من تلك المسابقة هو الجمهور الذى يستمتع بكل تلك العروض والفقرات الفنية.

مهرجان الفنون الشعبية ، قصر ثقافة الأقصر (1)

مهرجان الفنون الشعبية ، قصر ثقافة الأقصر (2)

مهرجان الفنون الشعبية ، قصر ثقافة الأقصر (3)

مهرجان الفنون الشعبية ، قصر ثقافة الأقصر (4)

مهرجان الفنون الشعبية ، قصر ثقافة الأقصر (5)

مهرجان الفنون الشعبية ، قصر ثقافة الأقصر (6)

مهرجان الفنون الشعبية ، قصر ثقافة الأقصر (7)

مهرجان الفنون الشعبية ، قصر ثقافة الأقصر (8)

مهرجان الفنون الشعبية ، قصر ثقافة الأقصر (9)

مهرجان الفنون الشعبية ، قصر ثقافة الأقصر (10)


موضوعات متعلقة:


- بالصور..المطرب أحمد جوهر يشارك بفعاليات اليوم الثانى لمهرجان الفنون الشعبية

- بالصور.. انطلاق فعاليات مهرجان الفنون الشعبية بمسرح قصر ثقافة الأقصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة