رجل الأعمال الإيطالى أوجينو بنيدتى يختار مصر مقرا لاستثماراته

الخميس، 02 يونيو 2016 03:09 م
رجل الأعمال الإيطالى أوجينو بنيدتى يختار مصر مقرا لاستثماراته أوجينو بنيدتى ومحررة اليوم السابع
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر رجل الأعمال الإيطالى أوجينيو بنيدتى، اختيار مصر كمقر لإدارة أعماله واستثماراته الاقتصادية، وتأتى هذه الخطوة فى إطار رد الجميل الذى تحمله عائلة "بنيدتى" للقاهرة.

وقال أوجينيو إن قراره بنقل استثماراته وإدارة أعماله إلى القاهرة يأتى فى إطار دعمه للدولة المصرية وتنفيذا لوصية جده مؤسس المستشفى الإيطالى بالعباسية الدكتور "إيمبيدوكلى" والذى حمله إياها منذ عام 1948 عند زيارته له فى القاهرة، والذى قال له "أنت أيضا يا أوجينيو يجب أن تفعل شيئا من أجل مصر ".

وقال السنيور الإيطالى خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر تيار الاستقلال بحضور جمال علام رئيس اتحاد الكرة السابق والسفير محمد العشماوى "ها أنا اليوم أواصل مشوار جدى، وجئت لاستثمر فى مصر وأقدم لها ما تحتاجه .

وأوضح رجل الأعمال الإيطالى اليوم أريد أن أبرهن لكم بأننى وريث ايمبيدوكلى ولدى النية فى استكمال مسيرته وسوف أكون أنا المكمل لها، وأن مصر اليوم ضحية مؤامرة وأود أن أعبر لكم عن تضامنى الكامل غير المشروط ضد الدسائس والافتراءات من الأعداء الذين يحاولون تسميم الصداقة التاريخية بين بلدينا وضد الأكاذيب والقذف والتشهير بأصدقائنا وأصدقائكم، مؤكدا على أن المؤسسة الإيطالية للأعمال الخيرية SIB ستفتتح مكتب فى القاهرة للتعاون فى المجال الطبى مع وزارة الصحة المصرية وستقدم لشباب الأطباء المصريين 10 منح دراسية فى إيطاليا، كما سيتم افتتاح قسم جديد بالمستشفى الإيطالى بالقاهرة لعلاج الأمراض النفسية وخصوصا لعلاج اضطرابات الطفولة.

وتابع السنيور أوجينيو بنيدتى قائلا هذه لحظات صعبة التى يخشى فيها رجال الأعمال والسياح من السفر إلى مصر، أنا حفيد ايمبدوكلى، أود أن أقدم تكذيب علنى وضخم لهذه الحملة من الحقد والافتراء، وأعلن اختيارى لمصر كمقر لأعمالى واستثماراتى. كما أعلن بنديتى عن تشكيل مجلس الأعمال المصرى الإيطالى والذى يتكون من كافة أطياف المجتمع المصرى والإيطالى وتم اختيار المستشار أحمد الفضالى كرئيس لهذا المجلس من الجانب المصرى.

من جانبه أكد المستشار أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال إن زيارة رجل الأعمال الإيطالى أكبر رسالة للرد على الافتراءات الخارجية على الدولة المصرية ورسالة أيضا للمتربصين للعلاقة بين مصر وإيطاليا واستغلال حادث الشاب الإيطالى جوليو ريجيني فى تجميد العلاقات؛ مشيرا إلى أن هذه الزيارة أذابت الجليد فى العلاقات بين البلدين وافشلت محاولة الأعداء للوقيعة بين البلدين، وأكد على مدى قوة ومتانة العلاقات المصرية الإيطالية .

وأعلن الفضالى عن ترحيب الشعب المصرى بزيارة رجل الأعمال الإيطالى فى مصر .


موضوعات متعلقة..



حفيد مؤسس المستشفى الإيطالى: سنقدم منح دراسية للأطباء المصريين الشباب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة