أكمل قرطام: منتدى الأحزاب يهدف لتقريب وجهات النظر فى قضايا الأمن القومى

الجمعة، 24 يونيو 2016 12:30 م
أكمل قرطام: منتدى الأحزاب يهدف لتقريب وجهات النظر فى قضايا الأمن القومى أكمل قرطام
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، وعضو مجلس النواب، إن اجتماع الأحزاب الذى عقد مساء الأربعاء، بمقر حزب المصرى الديمقراطى، هدفه تدشين منتدى حوارى، يجمع الأحزاب السياسية لتتقارب مع بعضها البعض قدر الإمكان، خاصة الأحزاب النشطة، مشيرًا إلى أنهم يسعون لتحقيق التوافق والتفاهم بين الأحزاب حول القضايا الكبرى التى تمس مصر سواء فى التنمية والتعليم والصحة.

وأضاف رئيس حزب المحافظين، لـ"اليوم السابع"، أن الديمقراطية تحتاج إلى استمرارية بناء الأحزاب السياسية، ووجود أحزاب قوية يحتاج إلى تفاهم وتقارب خاصة فيما يتعلق بقضايا الأمن القومى، مؤكدًا أن بحث التقارب بين الأحزاب هدفه التقارب الفكرى فقط، وليس من أجل تشكيل ائتلاف أو تحالف، ولكنه مجرد مائدة تجمع الأحزاب للتوافق فى القضايا الكبرى ليتمكنوا من الدفاع عنها والتقارب الفكرى فيما بينهم حولها.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن كل حزب عليه فى الوقت الراهن أن يتخلى عن الأيدلوجيات للاتفاق على القضايا الهامة، موضحًا أن انتخابات المحليات لم تكن محل النقاش فى الاجتماع الأول لهم، ولكنها ستكون إحدى القضايا التى قد يتطرقوا إليها فيما بعد.



موضوعات متعلقة..


5أحزاب تجتمع لتدشين تحالف سياسى يضم "المحافظين" و"المصريين الأحرار"



موافقة مشروطة للهيئات البرلمانية على الموازنة.. النسب الدستورية للتعليم والصحة والبحث العلمى أبرز مطالب الأحزاب.. والوفد والمصريين الأحرار يحسمون مواقفهم فى اللحظات الأخيرة.. و"25-30" يقود تيار رفضها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة