طب بورسعيد تنظم ندوة حول السلوكيات الغذائية والصحة العامة

السبت، 25 يونيو 2016 01:51 ص
طب بورسعيد تنظم ندوة حول السلوكيات الغذائية والصحة العامة جانب من الندوة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت كلية الطب البشرى بجامعة بورسعيد ندوة صحية حول السلوكيات الغذائية الخاطئة والصحة العامة، بالتعاون مع مجمع إعلام بورسعيد.

تأتى الندوة ضمن سلسة ندوات "مبادرة إلا صحتنا" التى تنظمها كلية الطب برئاسة الدكتورة مايفل حشمت عميد الكلية بالتعاون مع المجلس القومى للسكان ومديرية الشئون الصحية واتحاد شباب عمال بورسعيد وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان وجمعية كابسى للخدمات الاجتماعية، وذلك فى إطار حرص الكلية على نشر الوعى الصحى بين المواطنين.

حاضر فى الندوة الدكتورة أمانى مصطفى أستاذ مساعد ورئيس قسم الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية بكلية الطب، حيث تحدثت عن "السموم المنزلية الوقاية والعلاج" وأن هناك الكثير من المواد التى نستخدمها فى منازلنا بشكل يومى، ولا يعلم الكثيرون أنها تحتوى مواد سامة، وفى حالة الإكثار من الاستخدام أو الاستخدام الخاطئ ف?نها تسبب أضرارا بالغة الخطورة لجسم الإنسان، ومن أمثلة هذه المواد بعض أنواع المنظفات ومواد التطهير والتجميل وأوانى الطعام وبعض المنتجات الغذائية.

وأشارت رئيس قسم الطب الشرعى إلى أنه من الأهمية تجنب ما يمكن الاستغناء عنه من هذه المواد كبدائل السكر والمواد الحافظة والمبيدات واستبداله بالمنتجات الطبيعية غير الضارة، ومعرفة طرق الوقاية من حدوث التسمم إلى جانب معرفة التصرف السليم فى حالة حدوثه.

وطالبت الدكتورة أمانى بتوفير الخدمة المتكاملة والمثالية للتعامل مع حالات التسمم بالتعاون بين كلية الطب ومديرية الشئون الصحية وكل الجهات المختصة، وبالاستخدام الصحيح للإمكانيات البشرية والمادية الموجودة بالفعل بالمحافظة.



موضوعات متعلقة..



- اختيار وكيل كلية الطب البيطرى بالإسماعيلية محكمًا فى المجلة العلمية الدولية للتغذية وسموم الغذاء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة