العراق يواصل انتصاراته على "داعش".. قوات الجيش تعلن تحرير الفلوجة بالكامل من عناصر التنظيم.. مسئول عسكرى يؤكد مقتل 1800 متطرف وتفكيك 150 عبوة ناسفة.. وحيدر العبادى يدعو المواطنين للاحتفال بالنصر

الأحد، 26 يونيو 2016 11:46 م
العراق يواصل انتصاراته على "داعش".. قوات الجيش تعلن تحرير الفلوجة بالكامل من عناصر التنظيم.. مسئول عسكرى يؤكد مقتل 1800 متطرف وتفكيك 150 عبوة ناسفة.. وحيدر العبادى يدعو المواطنين للاحتفال بالنصر قوات الجيش العراقى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتواصل الانتصارات التى يحققها الجيش العراقى على الجماعات الإرهابية المتطرفة، حيث استعادت القوات الأمنية العراقية آخر منطقة خاضعة لسيطرة عناصر تنظيم داعش الإرهابى بمدينة الفلوجة، اليوم الأحد، وأعلن قائد العملية المشتركة انتهاء المعركة فى المدنية ورفع العلم العراقى فى مركز المدينة.

وأعلن رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى النصر على التنظيم المتطرف فى مدينة الفلوجة قبل أكثر من أسبوع، واستمر القتال داخل المدينة بما فى ذلك حى الجولان.

وقال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدى للتلفزيون العراقى "نعلن من هذا المكان فى وسط حى الجولان والذى تم تطهيره من قبل جهاز مكافحة الإرهاب، وبذلك نزف للشعب العراقى خبر أن معركة الفلوجة قد انتهت"، مؤكدا أن 1800 إرهابى على الأقل قتلوا فى عملية استعادة السيطرة على مدينة الفلوجة.

فيما واصلت قوات تابعة لقيادة "عمليات بغداد" عملية تطهير المناطق المحررة فى الفلوجة شرقى الأنبار من أى مسلح يتبع تنظيم (داعش) الإرهابى، حيث عثرت على ورشتين للتفخيخ ودمرت مركز لقيادة للتنظيم وفجرت 18 عبوة ناسفة.

وقتلت قوة من فرقة التدخل السريع الأولى 6 إرهابيين وقامت بتطهير منزلين مفخخين وطريق بطول 600 متر من العبوات الناسفة وتفكيك 150 عبوة ناسفة وتفجير 89 عبوة أخرى تحت السيطرة.

كما قتلت قوات الفرقة (14) بالجيش العراقى 40 إرهابياً بينهم قناصان من داعش وجرح 23 آخرين وتدمير ثلاث سيارات مفخخة وقتل من كانوا فيها، وعالجت ست منازل ومدرستين وثلاث مساجد مفخخة، وطهرت 25 منزلا وطريقا بمسافة 1000 متر وردم نفق وتفجير 75 عبوة ناسفة.

بدوره اعتبر هادى العامرى، القيادى فى مليشيات "الحشد الشعبى" الشيعية العراقية وأمين عام منظمة "بدر"، الأحد، أن تحقيق النصر على تنظيم "داعش" فى الفلوجة، جاء نتيجة تعاون القوات الحكومية والحشد الشعبى.

من جانبه، أكد زعيم التيار الصدرى مقتدى الصدر، أن من يحرر المناطق "المغتصبة"، هو الجيش العراقى، واصفا "مصادرة" جهود الجيش فى تحرير تلك المناطق بأنه "قبيح وممنوع"، وفق ما جاء على موقعه الإلكترونى.

وردا على سؤال من أحد أتباعه بشأن اتهامات قادة الأحزاب للجيش العراقى بـ"الخيانة" وعدم تمكنه من تحرير الأراضى، قال الصدر: إن من يجب أن يحرر المناطق المغتصبة بل وإن من حرر قسماً منها بالفعل هو الجيش العراقى البطل حصراً ولا داعى لمصادرة جهوده فذلك قبيح وممنوع".

فيما دعا رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، مساء الأحد، من مدينة الفلوجة العراقيين إلى الاحتفال باستعادة السيطرة على المدينة الواقعة فى غرب بغداد والتى شكلت أحد أهم معاقل تنظيم داعش فى العراق.

وقال العبادى فى تصريح لقناة العراقية الحكومية خلال زيارته الفلوجة: "أدعو العراقيين للخروج والاحتفال فى كل مكان، وأدعو جميع العراقيين إلى الاحتفال بمثل هذا اليوم فى جميع مناطق العراق".

وبدأت القوات العراقية بمساندة فصائل الحشد الشعبى وبدعم طيران التحالف الدولى فجر 23 مايو الماضى، عملية عسكرية كبرى لاستعادة السيطرة على الفلوجة.

وتعد الفلوجة أولى مدن العراق التى سقطت مطلع 2014 بيد الإرهابيين الذين شنوا فى يونيو من ذلك العام هجوما واسع النطاق سيطروا خلاله على مناطق أخرى فى شمال البلاد وغربها ولاسيما مدينة الموصل.



موضوعات متعلقة

- القوات العراقية تستعيد السيطرة على الفلوجة وتعلن انتهاء المعركة



- "العبادى" يدعو أهالى مدينة الفلوجة للاحتفال باستعادة السيطرة عليها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة