كوبا أمريكا.. باكا يهدى كولومبيا المركز الثالث بهدفه فى الولايات المتحدة

الأحد، 26 يونيو 2016 04:13 ص
كوبا أمريكا.. باكا يهدى كولومبيا المركز الثالث بهدفه فى الولايات المتحدة جانب من مباراة الولايات المتحدة وكولومبيا
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصد منتخب كولومبيا المركز الثالث فى بطولة كوبا أمريكا 2016 المئوية، بعدما فاز على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، صاحب الأرض والجمهور، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "جامعة فينيكس" بولاية أريزونا.

جاء هدف الفوز للكولومبيين عن طريق النجم كارلوس باكا لاعب ميلان الإيطالى، فى الدقيقة 31 من زمن المباراة، بعدما استغل عرضية رأسية من زميله سانتياجو ارياس، وسددها فى الشباك من على حدود خط المرمى.




وتألق ديفيد أوسبينا حارس مرمى أرسنال الإنجليزى، ومنع كلينت ديمبسى من تسجيل هدف التعادل ، بعدما تصدى للكرة بطريقة رائعة.





وفى الشوط الثانى كان المنتخب الكولومبى قريباً للغاية من تسجيل الهدف الثانى، عن طريق خوان كوادرادو نجم يوفنتوس، الذى سدد كرة ماكرة بشكل رائع خدعت الحارس تيم هاوارد، ولكنها ارتطمت بالعارضة.




ورد بوبى وود لاعب الولايات المتحدة على تسديدة كوادرادو سريعاً، وسدد هو الآخر كرة رائعة، ولكنها ارتطمت بالقائم لتحرم الأمريكان من هدف التعادل.





وقبل نهاية المباراة ببضع دقائق، تعرض كلاً من مايكل أوروزكو مدافع الولايات المتحدة الأمريكية، وسانتياجو ارياس لاعب كولومبيا، للطرد، بعدما اشتبكا سوياً، حيث وجه ارياس ضربة بالرأس لأوروزكو، ليرد عليه الأخير بضربة عنيفة فى وجهه أمام أنظار الحكم، الذى أشهر البطاقة الحمراء مباشرة لأوروزكو، وأشهر الانذار الثانى ومن ثم الطرد لارياس.

وبذلك الفوز يكون منتخب كولومبيا قد فاز بالمركز الثالث للمرة الرابعة فى تاريخه بالبطولة، بعد أعوام 1987 على حساب الأرجنتين، و1993 على حساب الإكوادور، و1995 على حساب الولايات المتحدة، لتكون مباراة اليوم هى الثانية التى يفوز فيها الكولومبيون بالمركز الثالث على حساب أبناء العم سام.

ولم يسبق للمنتخب الأمريكى أن فاز بالمركز الثالث طوال تاريخ مشاركاته فى البطولة، بينما فاز بالمركز الرابع مرة واحدة عام 1995، بعد هزيمته أمام كولومبيا، لتكون هزيمة اليوم هى الثانية التى يحصل خلالها على المركز الرابع.


أخبار متعلقة..

كوبا أمريكا.. كولومبيا تتقدم على الولايات المتحدة بهدف باكا فى الشوط الأول

كوبا أمريكا.. باكا يسجل الهدف الأول لكولومبيا فى مرمى للولايات المتحدة

كوبا أمريكا: مباراة للترضية بين كولومبيا والولايات المتحدة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة