مرعى: مكاى أجبرنا على الإفطار فخسر الزمالك.. والاعتكاف بالمسجد ضرورى

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 02:34 م
مرعى: مكاى أجبرنا على الإفطار فخسر الزمالك.. والاعتكاف بالمسجد ضرورى عصام مرعى
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتح عصام مرعى نجم الزمالك السابق قلبه وكشف عن ذكرياته فى شهر رمضان الكريم، وعن أكثر المباريات العالقة فى ذهنه قائلا، مباراة الزمالك والإسماعيلى موسم 91/92 بعلى استاد الكلية الحربية والفريق كله كان صائما، وكان هناك إصرار من الجهاز الفنى بقيادة ديفيد مكاى ومعه فاروق جعفر مدرب عام على إفطار 3 لاعبين، وأنا كنت واحد منهم مع رضا عبد العال وحسين عبد اللطيف بحجة أننا لن نستطيع اللعب ونحن صائمون، لكن رفضنا واستبعدنا من المباراة وخسرنا وقتها 2/1، ولعبنا بعدها بأسبوع مباراة الأولمبى فى الإسكندرية وكسبنا 2/0 ولعبنا صائمين وعملنا مباراة قوية.

وعن ذكرياته مع الدورات الرمضانية يقول، لم أشارك فى أية دورات رمضانية أثناء وجودى فى الزمالك، ولكن كنت أشارك فى الدورات بعد الاعتزال وفى مباريات استعراضية وافتتاح دورات رمضانية.

تابع مرعى، هناك العديد من الطقوس، حيث أكثف من قراءة القرآن والاعتكاف بالمسجد، كما أننى أتفنن فى الأكل وأطلب من زوجتى تحضير الأكل، الذى أعشقه وعندى أكلة أساسية وهى كنافة بالكريمة أحرص على تناولها على مدار الـ30 يوما بالشهر الكريم، كما أننى أشعر بطقوس رمضان من خلال الكنافة والقطايف.

استذكر مرعى ذكرياته مع فانوس رمضان قائلا، "الفانوس كان حاجة أساسية وأول فانوس جالى من والدى، وكان بالزجاج والشمعة جواه منورة وكل واحد ماسك فانوس وننزل بالليل نحتفل بيه".

وفيما يخص المواقف التى لا تنسى فى رمضان يحكى، "وأنا صغير كان عندى 13 سنة وكانت والدتى تضع بلح الزغلول فى بلكونة المنزل وكان أبوى يحثنى على الصيام، إلا أننى كنت أخدعهم وأكل البلح وأدخل دورة المياه لشرب الماء وعندما يحل موعد الإفطار أتناوله كأننى لو كنت صائما، قبل أن يفتضح أمرى بعدما اكتشفوا أن البلح الموجود بالبلكونة يتناقص.


أخبار متعلقة..



الألومنيوم يوافق على رحيل عصام مرعى

صورة نادرة للبرنس ورضا ومرعى مع درع الدورى الزمالكاوى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة