حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الجمعة 3-6-2016

الجمعة، 03 يونيو 2016 03:58 م
حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الجمعة 3-6-2016 حصاد أخبار الاقتصاد العالمى اليوم
إعداد هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أحداث الاقتصاد العالمى اليوم، الجمعة، 3-6-2016، وتضمنت أخبارا هامة، جاء منها، ارتفاع مؤشر نيكى قبل نشر بيانات الوظائف الأمريكية، بالإضافة إلى، اعتقاد روسيا أن السعودية ستلتزم بسياسة "متوازنة" لإنتاج النفط، ووفقا لما نشرته وكالة رويترز، أعلن رئيس شركة إيرباص، استعداد الشركة لحل مشاكل الطائرات "ايه-320 نيو" بحلول منتصف العام.


نيكى يرتفع قبل نشر بيانات الوظائف الأمريكية



من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم .. ارتفعت الأسهم اليابانية اليوم الجمعةن فى تعاملات هزيلة بدعم من المكاسب التى تحققت فى بورصة وول ستريت وقفزة كبيرة لسهم فاست ريتيلينج، بعدما حققت إحدى شركات تجزئة الملابس مبيعات شهرية قوية.

وارتفع مؤشر نيكى لأسهم الشركات اليابانية الكبرى 0.5 % ليغلق عند 16642.23 نقطة، وانخفض المؤشر القياسي 1.1 خلال الأسبوع، وتقلص حجم التداول قبل نشر تقرير الوظائف الأمريكية في وقت لاحق من اليوم فى الوقت الذى يواصل فيه المستثمرون تقييم احتمالات إقدام مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) على رفع أسعار الفائدة خلال الاجتماع الذى سيعقد يومى 14 و15 يونيو الجارى.

وبلغ حجم التداول في السوق الأوسع نطاقا 1.77 تريليون ين بما يقل عن مستوى التريليونى ين، الذى ينظر إليه على أنه يمثل نشاطا جيدا، وزاد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.4 % إلى 1337.23 نقطة وارتفع مؤشر جيه.بي.إكس-نيكي 400 بنسبة مماثلة إلى 12047.90 نقطة.


روسيا تعتقد أن السعودية ستلتزم بسياسة "متوازنة" لإنتاج النفط



من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. قال وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك خلال إيجاز صحفى اليوم الجمعة، إنه يعتقد أن المملكة العربية السعودية ستلتزم بسياسة "متوازنة" لإنتاج النفط.

يذكر أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) فشلت فى الاتفاق على استراتيجية واضحة لإنتاج الخام خلال اجتماع أمس الخميس، فى فيينا، غير أن وزير الطاقة السعودى خالد الفالح، قال "إنه لا يوجد ما يدعو لتوقع شن السعودية حملة إغراق للأسواق".


إيرباص: حل مشاكل الطائرات ايه-320 نيو بحلول منتصف العام



ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. قال فابريس بريجييه الرئيس التنفيذى لشركة إيرباص لصناعة الطائرات اليوم الجمعة إن الشركة تتوقع حل مشكلة تأخر تسليم الطائرات طراز ايه-320 نيو فى موعد أقصاه منتصف العام.

وكانت الخطوط الجوية القطرية قالت فى وقت سابق إنها ألغت شراء أول طائرة من أصل خمس طائرات من هذا الطراز بسبب تأخر عمليات التسليم الناتج عن مشكلات فى المحرك وهددت بعدم شراء أربع طائرات أخرى.

وقال بريجييه إن تدنى أسعار الوقود والنمو الأسرع بين شركات الطيران يعزز الطلب على الإصدار القديم من الطائرات طراز ايه-320 نيو الذى سيستمر إنتاجه حتى 2019 على الأقل بدلا من 2017 فى الخطط السابقة.


اليورو قرب أدنى مستوى فى 3 سنوات أمام الين



ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. اقترب اليورو من أدنى مستوى فى ثلاث سنوات أمام الين فى تعاملات اليوم الجمعة، مع انخفاضه بعدما لم يرفع البنك المركزى الأوروبى توقعاته طويلة الأجل مما عزز احتمالات المزيد من التسهيل النقدى.

وعلى الرغم من أن البنك المركزى الأوروبى عدل توقعاته للتضخم في 2016 بواقع 0.1 % فقد أبقى توقعات 2017 و2018 دون تغيير، حتى رغم إعلان دورة جديدة من التيسير وارتفاع أسعار النفط الخام منذ المرة الأخيرة التى حدد فيها البنك توقعاته.

وهبط اليورو إلى 121.065 ين بعد المؤتمر الصحفى الذى عقده البنك المركزى الأوروبى وهو أدنى مستوى منذ أبريل 2013، لكنه ارتفع قليلا عن هذا المستوى الضعيف اليوم الجمعة إلى 121.43 ين بانخفاض نسبته 0.02 % خلال اليوم.


صفقة ضخمة مع أوبر تكشف عن توجه جديد لاستراتيجية الاستثمار السعودية



ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. أعطت السعودية مؤشرا على تبنى استراتيجيات جديدة لاستثمار أموال النفط بشراء حصة قيمتها 3.5 مليار دولار فى شركة أوبر الأمريكية لخدمات تأجير السيارات.

وتتسم هذه الاستراتيجيات بمزيد من الجرأة وتسليط الضوء على نشاط المملكة وترتبط بصورة أوثق بخططها للتنمية الاقتصادية، وبالصفقة التى أعلنت يوم الأربعاء الماضى، أصبح صندوق الاستثمارات العامة السعودى لاعبا فى سوق المشاريع التكنولوجية الناشئة في تحول عن تركيز الرياض، فيما مضى على الاستثمارات الأجنبية المحافظة التى لا تنطوى على مجازفة كبيرة.



موضوعات متعلقة..



قطر: أعضاء أوبك سيجتمعون بالجزائر فى سبتمبر

نيويورك تايمز: أمريكا تستدعى "هواوى" فى تحقيق بشأن صادرات لدول بينها سوريا


ارتفاع عائد أذون الخزانة المصرية لأجل 6 أشهر وسنة فى عطاء اليوم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة