تنظيم أنشطة وندوات دينية بقصر ثقافة أسيوط خلال شهر رمضان

السبت، 04 يونيو 2016 02:19 م
تنظيم أنشطة وندوات دينية بقصر ثقافة أسيوط خلال شهر رمضان المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على الاستعداد التام لاستقبال شهر رمضان الكريم، وتقديم الأنشطة الرمضانية والاحتفال بالشهر الكريم بمختلف القطاعات، وخاصة على مستوى القطاع الثقافى، حيث يقيم قصر الثقافة بأسيوط عدة أنشطة وعروض فنية ومسرحية خلال هذه الشهر الكريم، والمقرر عقدها خلال الفترة من 1 رمضان حتى 10 رمضان.. صرح بذلك عبد العال زهران مدير عام قصر ثقافة أسيوط.

وقال "زهران" إن قصر الثقافة ينظم عدة أنشطة وندوات خلال شهر رمضان، وتضم 25 سهرة دينية وابتهالات دينية يلقيها بعض المشايخ والمنشدين والمبتهلين، بالإضافة إلى عقد 16 مسابقة دينية وثقافية وورش فنية تستمر لمدة 3 أيام، و9 أمسيات شعرية لمجموعة من الشعراء من أبناء المحافظة، وسيقام 15 عرضا فنيا لفرق الإنشاد بجميع المراكز على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أنه سيتم أيضا تنظيم 16 ندوة دينية خلال هذه الفترة.

وأضاف "زهران" أن الاحتفالات ستقام بجميع مراكز المحافظة لتصل إلى جميع أبناء أسيوط، وتضم قصر ثقافة مركز أبوتيج، حيث يقام ورشة فنية تستمر لـ3 أيام، و2عرض فنى، وستعقد 2 سهرة دينية بقريتى الفليو والنخيلة، وسيقام عرض فنى وسهرة دينية وأمسية شعرية بقصر ثقافة مركز ديروط، بالإضافة إلى عرض أفلام الصلصال عن قصص الأنبياء، كما سيتم تنظيم مسابقة دينية ثقافية تستمر لـ 3 أيام.

وأوضح أنه سيقام عدة عروض فنية وأمسيات شعرية وندوات عن المرأة والطفل بقصور الثقافة بمراكز منفلوط والقوصية وساحل سليم والبدارى وأبنوب والفتح، مؤكدا على الدعم المقدم من قبل الجهات التنفيذية بالمحافظة تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، للاحتفال بهذا الشهر العظيم وتثقيف المواطنين دينياً وكيفية استغلال الشهر الكريم فى زيادة الأعمال الخيرية ومساعدة الفقراء.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. ختام موسم المسرح بمهرجان "نوادى المسرح" بفرع ثقافة أسيوط








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة