حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الثلاثاء 7-6-2016

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 01:44 م
حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الثلاثاء 7-6-2016 حصاد أخبار الاقتصاد العالمى اليوم
إعداد هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضمن الاقتصاد العالمى اليوم، الثلاثاء، 7-6-2016، أحداثا متنوعة، شملت انخفاض الذهب مع بقائه قرب أعلى مستوى فى أسبوعين، ووفقا لوكالة رويترز، أعلنت الشركات الألمانية استعدادها لرفع الإنتاج الصناعى خلال الأشهر المتبقية من العام.

الذهب ينخفض ولكن يظل قرب أعلى مستوى فى اسبوعين


من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم ..انخفض الذهب اليوم الثلاثاء، ولكنه يظل قرب أعلى مستوى فى أسبوعين، حيث لقى المعدن الأصفر دعما من تصريحات حذرة من رئيسة مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) جانيت يلين لم تشر خلالها إلى توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وطرحت يلين أمس الاثنين، تقييما متفائلا إلى حد بعيد لآفاق الاقتصاد الأمريكى، وقالت إنه سيجرى رفع أسعار الفائدة دون إشارة تذكر للتوقيت، وخسر الذهب أكثر من 6% فى مايو الماضى، إلا أنه صعد 2.4% منذ بداية الشهر الجارى مع تقلص التوقعات برفع أسعار الفائدة فى وقت قريب.

الشركات الألمانية ترفع الإنتاج فى بداية الربع الثانى


من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. أظهرت بيانات وزارة الاقتصاد اليوم الثلاثاء، أن الإنتاج الصناعى فى ألمانيا تجاوز قليلا التوقعات فى أبريل الماضى، ما يشير إلى أن محرك أكبر اقتصاد فى العالم بدأ يدور فى بداية الربع الثانى من العام.

وبعد أن تراجع الإنتاج فى الفصلين السابقين، عززت الزيادة فى ابريل الماضى مؤشرات على قدرة الشركات الألمانية على تدبر أمورها رغم تعثر الاقتصاد العالمى ما يحد من الإقبال على سلعها.

وارتفع الإنتاج 0.8 % فى ابريل الماضى، مقارنة بالشهر السابق متجاوزا التوقعات فى استطلاع أجرته رويترز تنبأ بزيادة 0.7%، وجرى تعديل قراءة مارس الماضى إلى هبوط 1.1 %، مقارنة بانخفاض 1.3 % فى القراءة الأولية.

وزير الطاقة: السعودية تنوى منح تراخيص جديدة للتنقيب عن المعادن


من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. قال وزير الطاقة السعودى خالد الفالح اليوم الثلاثاء، إن المملكة تنوى إصدار تراخيص جديدة للتنقيب عن المعادن وبناء المزيد من المدن الصناعية.

وقال الفالح فى مؤتمر صحفى للإعلان عن خطة التحول الوطنى السعودية، إن الخطة تستهدف زيادة الاستثمار فى استكشاف المعادن إلى 500 مليون دولار بحلول 2020 من 50 مليون دولار.

وذكر أن المملكة تنوى بناء المزيد من المدن الصناعية فى مناطق من بينها رابغ ورأس الخير وكذلك بناء وتشغيل مجمع عالمى للصناعات والخدمات البحرية فى رأس الخير يغنى البلاد عن واردات بقيمة 12 مليار دولار سنويا ويوفر 80 ألف فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وزارة المالية باليابان: الاحتياطى الأجنبى يهبط فى مايو لـ1.254 تريليون دولار


من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. قالت وزارة المالية اليابانية اليوم الثلاثاء، إن إجمالى الاحتياطيات الأجنبية لليابان انخفض إلى 1.254 تريليون دولار فى نهاية مايو، من 1.263 تريليون دولار فى نهاية أبريل.

وأضافت الوزارة، أن السلطات النقدية اليابانية لم تنفذ أى عمليات تدخل فى السوق فى الفترة من 27 أبريل إلى 27 مايو.

ودراسة تقدم نماذج "قانون المحليات" فى دول العالم.. فرنسا تتيح إجراءات لتكييف النظام التشريعى للمديريات مع الحالة الخاصة لكل منها.. واليابان تنتخب أعضاءها.. وجنوب إفريقيا تعتبرها جهازا مستقلا بذاته

السعودية تستهدف توفير 450 ألف فرصة عمل بالقطاع الخاص بحلول 2020


ومن أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. كشفت خطة التحول الوطنى السعودية اليوم االثلاثاء، أن المملكة تستهدف توفير 450 ألف فرصة عمل فى القطاع الخاص بحلول 2020.

وذكرت الخطة أن مساهمة القطاع الخاص فى مبادرات برنامج التحول الوطنى ستوفر 40 % من الإنفاق الحكومى على تلك المبادرات.


موضوعات متعلقة


مؤشر نيكى اليابانى يتعافى من أدنى مستوى فى 4 أسابيع










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة