الصحافة الإسرائيلية: مبادرة السيسى تصنع شرق أوسط جديد على نهج السادات.. الكابنيت يجتمع اليوم لاتخاذ إجراءات ضد الفلسطينيين.. رئيس الوزراء الإسرائيلى: سنوقع اتفاقا لتطبيع العلاقات مع تركيا

الخميس، 09 يونيو 2016 11:19 ص
الصحافة الإسرائيلية: مبادرة السيسى تصنع شرق أوسط جديد على نهج السادات.. الكابنيت يجتمع اليوم لاتخاذ إجراءات ضد الفلسطينيين.. رئيس الوزراء الإسرائيلى: سنوقع اتفاقا لتطبيع العلاقات مع تركيا رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



اليوم السابع -6 -2016


الكابنيت يجتمع اليوم لاتخاذ إجراءات ضد الفلسطينيين


ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن المجلس الأمنى المصغر فى إسرائيل "الكابنيت" سيجتمع اليوم لمناقشة تبعات الهجوم الذى استهدف أمس مدينة تل أبيب والذى أدى إلى مقتل 4 أشخاص.

وأضافت الإذاعة أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ناقش مع عدد من الوزراء الخطوات التى سيتم اتخاذها عقب الهجوم الإرهابى وفى مقدمتها منع الفلسطينيين من دخول إسرائيل، وإلغاء التسهيلات التى تم إقرارها للفلسطينيين خلال شهر رمضان، ومنع وصول الفلسطينيين من القطاع والضفة الصلاة بالمسجد الأقصى.

وقالت الإذاعة إنه تم إلغاء 204 تأشيرة دخول للفلسطينيين من الضفة الغربية إلى إسرائيل بهدف زيارة أقاربهم وذويهم خلال شهر رمضان ردا على الحادث.

وأكدت الإذاعة أن نتنياهو شدد على أن الجهات الأمنية ستعمل على كشف كافة الجهات التى شاركت فى الحادث.


اليوم السابع -6 -2016


نتنياهو: سنوقع اتفاقا لتطبيع العلاقات مع تركيا


أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أن فى القريب سيتم توقيع اتفاق تطبيع العلاقات مع تركيا، موضحا أنه أطلع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على هذا الاتفاق.

ونقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن نتنياهو قوله عقب عودته من روسيا مساء أمس أن تقوية العلاقات مع روسيا لن تكون على حساب الولايات المتحدة الأمريكية التى تعد أكبر حلفاء إسرائيل، إلا أن موسكو أصبحت صديقا لتل أبيب.

وأكد نتنياهو أن التنسيق بين الجيش الإسرائيلى والروسى فى سوريا هام جدا، كاشفا النقاب عن وقوع حالات اشتباك بين الجيش الإسرائيلى والسورى.

وأشار نتنياهو إلى أنه يعتزم زيارة الصين فى القريب العاجل ، مؤكدا على أن زيارته القريبة ستكون لأفريقيا.

-مركز أبحاث إسرائيلى: مبادرة السيسي تصنع شرق أوسط جديد على نهج السادات


نشر معهد الأمن القومى الإسرائيلى"INSS " تحليلا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي التى أطلقها الشهر الماضى خلال افتتاحها محطة كهرباء أسيوط حيث دعا الفلسطينيين والإسرائيليين لإحياء مفاوضات السلام بين الطرفين وأن حل القضية الفلسطينية السبيل الوحيد لعودة الاستقرار بالشرق الأوسط .

وقال الباحث الإسرائيلى بالمركز "أوفير فينطر" إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ستخلق شرق أوسط جديد ولكن على الطريقة المصرية ، موضحا أن الرئيس السيسى يتبع نفس أسلوب الرئيس الراحل محمد أنور السادات من أجل نشر السلام بين العرب والإسرائيليين .

وأوضح المركز الإسرائيلى أنه مثلما قام الرئيس الراحل محمد أنور السادات بطرح مبادرة سلام فى وقت صعب ، قام أيضا الرئيس السيسي بذلك ، حيث يوجد جمود تام فى المفاوضات ومباحثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين لإنهاء الصراع بين الطرفين.

وأكد المركز أن مبادرة الرئيس السيسي ربما ستكون أفضل بكثير من المبادرة الفرنسية التى تمثلت فى عقد مؤتمر دولى للسلام فى باريس وشهدت مقاطعة فلسطينية وإسرائيلية مشتركة للمؤتمر.

وأشار المركز إلى أن قبول هذه المبادرة سيصنع استقرارا لكل دول المنطقة، وهو ما أكد عليه ووعد به الرئيس المصرى، لكن الحكومة الإسرائيلية لم تبدى أى تعاونا ملموسا فى هذا الصدد، حيث عين رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو وزير الدفاع الإسرائيلى افيجدور ليبرمان وزيرا للدفاع ولم يضم المعسكر الصهيونى للائتلاف الحكومى .



موضوعات متعلقة..



الصحف الأمريكية: هيلارى أعادت تعريف دور المرأة فى السياسة الأمريكية.. كتاب جديد يكشف: كلينتون دخلت فى مفاوضات سرية مع إيران مبكرا عبر وساطة عمانية.. حماس تستعد لحرب جديدة مع إسرائيل


الصحف المصرية: صفحات الغش تهزم "التعليم".. خطة "الدفاع الوطنى" لتأمين البلاد ومواجهة الأسعار.. "النواب" يناقش أزمة تسريب امتحانات الثانوية.. شركة ألمانية تعرض مساعدة مصر فى إنشاء مصنع لإنتاج السيارات


الصحافة الإسرائيلية: رئيسة ليبريا تزور تل أبيب وتلتقط صورا مع جيش إسرائيل.. رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكنيست: الأمم المتحدة الممول الرئيسى لحماس .. الجيش اللبنانى رصد زيارة ليبرمان للحدود









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة