مقابل 4 ألاف يورو..

مسئول يحذر من تهديدات أمنية لبريطانيا بسبب بيع قبرص لجوازات سفر

الخميس، 09 يونيو 2016 09:40 ص
مسئول يحذر من تهديدات أمنية لبريطانيا بسبب بيع قبرص لجوازات سفر جوزات سفر – صورة أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر وزير العدل البريطانى، دومينيك راب من أن هناك دلائل ترجح إمكانية شراء المهاجرين بسهولة حقوق الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبى بما فيها بريطانيا، وذلك عن طريق شراء جواز سفر قبرصى خلال ثلاثة أسابيع.

وقالت صحيفة الإكسبرس البريطانية إن أى شخص يمكنه شراء جواز سفر قبرصى بقيمة 4 آلاف يورو، ليحصل بذلك على "أسرع خدمة مواطنة فى العالم"، تلك التى تضمن "حرية السفر والعيش والعمل فى أى مكان فى أوروبا".

وأضاف راب هذا يظهر بيع مفتوح لجوازات سفر أوروبية، ومضى يقول فى كلمته فى مقر حملة "صوت للمغادرة": "بمجرد أن يشترى الناس جوازات السفر هذه..يصبح لديهم حق اتوماتيكى للمجئ إلى المملكة المتحدة نظرا لـ"حرية الحركة" (بين دول الاتحاد الأوروبى)".

وقال، وفقا للإكسبرس "بالنظر لما يحدث بالفعل، تخيلوا كيف ستصبح المشكلة أسوأ بعد الموجة المقبلة للانضمام للاتحاد الأوروبى"، معتبرا أن هذا يبرهن أن الحدود الأوروبية واهنة مما يهدد أمن المملكة المتحدة.

ومن ناحية أخرى، قالت كيت ماكان، فى مقال فى صحيفة التليجراف إن بيع جوازات السفر الأوروبية يفرض تهديدا إرهابيا جديدا، لأن المستثمرين الأثرياء من خارج الاتحاد الأوروبى يمكنهم الحصول على جواز سفر قبرصى بقيمة أربعة آلاف يورو كما يتوجب عليهم شراء عقار في البلاد والتقدم بطلب ودفع رسم مالي للحكومة القبرصية. وأشارت كاتبة المقال إلى أن كل من بلغاريا ومقدونيا ومالطا والجبل الأسود وإسبانيا يحذون حذو قبرص تجاه توفير جواز السفر لمن يستثمر فى البلاد.


اليوم السابع -6 -2016



موضوعات متعلقة:


أربع دول أوروبية تدعو البريطانيين لبقاء بلادهم داخل الاتحاد الأوروبى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة