حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الاثنين 11-7-2016

الإثنين، 11 يوليو 2016 05:33 م
حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الاثنين 11-7-2016 نيكوس اناستاسيادس - رئيس قبرص
إعداد هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أحداث الاقتصاد العالمى، اليوم الاثنين، 11-7-2016، وتضمنت أخبارا هامة، جاء منها، انخفاض معدل البطالة فى قبرص خلال الربع الأول من 2016، بالإضافة إلى إعلان روسيا المضى فى الخصخصة بعد جمع 813 مليون دولار من الروسا للألماس، وتضمنت الأحداث العالمية أيضا، وفقا لما نشرته وكالة رويترز اليوم، إصدار رئيس وزراء اليابان لحزمة تحفيزات جديدة بعد الفوز فى الانتخابات، علاوة على رفع "أيرباص" توقعات مبيعاتها على 20 سنة والمقدرة بـ5200 مليار دولار.


انخفاض معدل البطالة فى قبرص خلال الربع الأول من 2016




من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. انخفض معدل البطالة فى قبرص للأشخاص دون سن 15 عاما إلى 14.1% خلال الربع الأول من العام الجارى مقابل 17.6% فى نفس الفترة من عام 2015، ولكنه مرتفعا عن النسبة التى سجلت فى أكتوبر وحتى ديسمبر الماضى وهى 12.7%.

وأفادت الأرقام الصادرة عن المعهد القومى للإحصاء بقبرص "سايستات" بأن الانخفاض فى معدل البطالة فى يناير وحتى مارس الماضى مقارنة بالربع الأول من العام الماضى، يرجع أساسا إلى انخفاض عدد العاطلين من 75 ألفا و568 شخصا إلى 57 ألفا و582 شخصا.

وجاء فى الإحصاءات، التى أوردتها صحيفة "سايبروس ميل" القبرصية هذا الأسبوع، أنه خلال الربع الأخير من عام 2015 بلغ عدد العاطلين 52 ألفا و542 شخصا، وبلغ عدد الأشخاص العاملين خلال الربع الأول من العام الحالى 352 ألفا و17 شخصا بانخفاض من 361 ألفا و433 شخصا فى أكتوبر وحتى ديسمبر الماضى.


روسيا تمضى فى الخصخصة بعد جمع 813 مليون دولار من الروسا للألماس




من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. قال مسئولون حكوميون، اليوم الاثنين، إن روسيا ستمضى قدما فى خطة خصخصة كبيرة هذا العام بعدما باعت حصة إضافية قدرها 10.9 % فى الروسا للألماس مقابل 52.2 مليار روبل (813 مليون دولار).

وتشيد الحكومة بالصفقة - وهى أكبر عملية بيع لحصة حكومية فى نحو أربع سنوات - وبصفة خاصة في ظل إبرامها بعد فترة من تراجع معنويات المستثمرين تجاه روسيا، نظرا لهبوط أسعار النفط والعقوبات الغربية بسبب تدخلها فى أوكرانيا.

وقال وزير الاقتصاد الروسى أليكسى أوليوكاييف "أظهر المستثمرون الأجانب أن هناك على الرغم من نظام العقوبات رغبة فى الأصول الروسية الرائجة"، مؤكدا أن بيع حصة الروسا تم رغم اضطرابات السوق الناجمة عن التصويت لصالح خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبى.


رئيس وزراء اليابان يأمر بحزمة تحفيز جديدة بعد الفوز فى الانتخابات




ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. أمر رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى بجولة جديدة من الإنفاق على التحفيز المالى بعد تحقيق فوز ساحق فى الانتخابات مطلع الأسبوع، مع تزايد الدلائل على أن قطاع الشركات يواجه صعوبات نتيجة ضعف الطلب.

ولم يكشف آبى عن تفاصيل بشأن حجم الحزمة لكن الأسهم اليابانية قفزت نحو 4% فى الوقت الذى تراجع فيه الين بفعل توقعات، بأن الانتصار الساحق الذى حققه آبى فى انتخابات مجلس المستشارين (المجلس الأعلى للبرلمان) سيطلق يده فى وضع السياسة الاقتصادية للبلاد.


وزير الاقتصاد: روسيا جمعت 52.2 مليار روبل من بيع حصة فى الروسا




ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. قال وزير الاقتصاد الروسى اليكسى اوليوكاييف، اليوم الاثنين، إن حكومة بلاده جمعت 52.2 مليار روبل (813.05 مليون دولار) من خلال بيع حصة نسبتها 10.9% فى شركة الروسا المنتجة للألماس.

وقال اوليوكاييف، إن دفتر طلبيات خصخصة الروسا ثانى أكبر منتج للألماس الخام فى العالم، من حيث القيراط جرت تغطيته بأكثر من 60% من قبل مستثمرين أجانب، مضيفا أن طلب المستثمرين على أسهم الروسا تجاوز حجم المعروض بأكثر من المثلين.


أيرباص ترفع توقعات مبيعاتها على عشرين سنة والمقدرة بـ5200 مليار دولار




ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. رفعت مجموعة "إيرباص"، اليوم الاثنين توقعاتها لنمو السوق العالمية للطائرات للسنوات العشرين المقبلة وقدرت حاجات شركات الطيران بـ33 ألف طائرة جديدة بقيمة 5200 مليار دولار.

واعتبرت المجموعة الأوروبية أن الملاحة الجوية ستزداد بـ4,5% سنويا خلال العقدين المقبلين، وقبل عام قدرت حاجة السوق بـ32600 طائرة بقيمة 4900 مليار دولار.

وقال المدير التجارى لإيرباص جون ليهى فى اليوم الأول من معرض الطيران فى فارنبره، إن منطقة "آسيا-المحيط الهادئ هى محرك النمو للعقدين المقبلين".



موضوعات متعلقة



بريطانيا تسعى لتعديل قوانينها للسماح ببدء تشغيل السيارات ذاتية القيادة

مؤشر نيكي يقفز 4% مع ارتفاع الأسهم الأمريكية.. وفوز ائتلاف آبى يعزز الثقة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة