مع مجموعة أكسفورد..

FEP Capital توقع مذكرة تفاهم لإعداد تقرير حول المشروعات الصغيرة

الأربعاء، 13 يوليو 2016 01:47 م
FEP Capital توقع مذكرة تفاهم لإعداد تقرير حول المشروعات الصغيرة عمر مغاورى يوقع عقدا مع مجموعة أكسفورد للأعمال
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع عمر عادل المغاورى، الرئيس التنفيذى لشركة FEP Capital، مذكرة تفاهم مع مجموعة أكسفورد للأعمال، لإعداد تقرير عن الدور الرئيسى الذى تتميز به المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر كمحرك أساسى للنمو، وتحليل تلك الشركات.

وسيستعرض التقرير "مصر 2017"، الدور الذى بدأت أسواق المال فى مصر فى لعبه لمساعدة الشركات الصغيرة على التوسع.

وتشمل الموضوعات التى سيحللها التقرير اللوائح المصرفية الجديدة فى البلاد، والتى قد تشكل أساسًا لمساعدة الشركات على تأمين التمويل، إلى جانب التحليل المتعمق التى يواجهها نمو قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بما فى ذلك التأخر فى تطبيق قانون الاستثمار والوقت الطويل الذى يستغرقه تسجيل الشركات.

وأعرب عمر عادل المغاورى، الرئيس التنفيذى لشركة FEP Capital، عن سعادته للعمل فى فريق واحد مع مجموعة أكسفورد للأعمال فى تحليلها لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مضيفا أن المشروعات الصغيرة تعتبر بمثابة العمود الفقرى للاقتصاد المصرى.

وقال مغاورى، فى بيان صحفى لمجموعة أكسفورد للأعمال، اليوم الأربعاء، إنه فى ظل محدودية خيارات التمويل، بدأت المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى التطلع لرأس المال الخاص كمصدر بديل للتمويل، ومن هنا، نتطلع قدمًا لبحث مدى أهمية هذا التطور وغيره من التطورات الأخرى مع فريق مجموعة أكسفورد للأعمال، مع تحرك الحكومة نحو تنفيذ خططها للنمو المستدام.

بينما رحبت إيميلى ويلسون، مدير مجموعة أكسفورد للأعمال فى مصر، بمشاركة FEP Capital، وقالت إن معرفة الشركة بالسياق المحلى ستثرى عملية البحث.

وأضافت أن الشركات المصرية تشهد زخمًا متصاعدًا رغم البيئة الاقتصادية المليئة بالتحديات، وسيوضح تقريرنا الصعوبات التى تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة للحصول على التمويل، كما سنختبر التدابير التى يفترض بها المساهمة فى رفع المعوقات أمام النمو، ويسهم خبراء شركة FEP Capital بالفعل فى الحوار الوطنى حول هذا الموضوع وأنا متحمسة بشدة للفائدة التى سيجنيها بحثنا من إسهاماتهم.

وأكدت أن تقرير "مصر 2017" سيكون دليلا إرشاديا فى غاية الأهمية للجوانب المختلفة للبلاد والتى تشمل الاقتصاد الكلى والبنية التحتية وتطورات القطاع المصرفى والقطاعات الأخرى، كما سيشمل هذا التقرير مجموعة من اللقاءات مع القيادات البارزة، بما فى ذلك الرئيس المصرى عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسى، ووزير الوزراء المصرى شريف إسماعيل، ووزير المالية عمرو الجارحى، ومحافظ البنك المركزى المصرى طارق عامر، وسيصدر فى نسختين مطبوعة وإلكترونية.


موضوعات متعلقة:



- بالصور.. مدير "إف أى بى كابيتال" التنفيذى: تشغيل المصانع المتعثرة يوفر فرص عمل أسرع











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة