تأكيدًا لانفراد "اليوم السابع"..

رئيس الوزراء يعلن عن مرشح مصر لمنصب مدير عام اليونسكو.. الثلاثاء المقبل

الأربعاء، 13 يوليو 2016 04:05 م
رئيس الوزراء يعلن عن مرشح مصر لمنصب مدير عام اليونسكو.. الثلاثاء المقبل رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، دعوة للإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف والمهتمين بالشأن الثقافى، لحضور حوار ثقافى حول "مصر واليونسكو والقضايا الثقافية الدولية"، مساء الثلاثاء المقبل، يعقبه الإعلان الرسمى عن المرشح المصرى لمنصب مدير عام اليونسكو.

وانفرد "اليوم السابع" بقرار القاهرة ترشيح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو، خلفاً لإيرينا باكوفا، التى قررت المنافسة على منصب سكرتير عام الأمم المتحدة.

وأشارت المصادر إلى أن مشيرة خطاب بدأت جولة خارجية للدول الأعضاء فى المجلس التنفيذى لليونسكو البالغ عددها 58 دولة، وهى الدول التى لها حق التصويت فى انتخاب مدير عام اليونسكو، مؤكدة أن الهدف من هذه الجولة "جس نبض" هذه الدول قبل الإعلان الرسمى من جانب مصر عن الدفع بمشيرة خطاب، لافتة إلى أن هذه الجولة اتسمت بالسرية، حيث لم تعلن عنها وزارة الخارجية التى طلبت من سفارات مصر بالدول التى زارتها مشيرة خطاب ترتيب لقاءات للمرشحة المصرية مع رؤساء هذه الدول ووزراء الخارجية، بعيدًا عن الإعلام، موضحة أن وزيرة الدولة السابقة للأسرة والسكان زارت عددًا من الدول العربية والأفريقية والأوروبية، وأن المؤشرات الأولية تشير إلى ترحيب غالبية الدول التى زارتها بدعم المرشح المصرى.


موضوعات متعلقة:



- رسميا.. مصر ترشح "مشيرة خطاب" لليونسكو خلفاً لإيرينا باكوفا.. وزيرة الأسرة والسكان السابقة تقوم بجولة سرية للدول التى لها حق التصويت.. والخارجية تعد تقريرا لرفعه للرئيس لدعم المرشحة المصرية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة