أهم صفقات الميركاتو الصيفى الأوروبى حتى الآن..إبراهيموفيتش يخطف الأضواء .. ريناتو سانشيز أهم التعاقدات.. تشيلسى يصطاد أفضل قاطع كرات في أوروبا.. والفيس يرحل من برشلونة بعد 6 ألقاب ليجا و3 تشامبيونزليج

الأحد، 17 يوليو 2016 10:00 ص
أهم صفقات الميركاتو الصيفى الأوروبى حتى الآن..إبراهيموفيتش يخطف الأضواء .. ريناتو سانشيز أهم التعاقدات.. تشيلسى يصطاد أفضل قاطع كرات في أوروبا.. والفيس يرحل من برشلونة بعد 6 ألقاب ليجا و3 تشامبيونزليج ماتس هوملز بقميص بايرن ميونخ
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتهى موسم الانتقالات الصيفية نهاية شهر أغسطس المقبل في جميع الدوريات العالمية، وحتى الآن لم يقدم الميركاتو الصيفى الصفقة القوية أو المفاجأة للجميع سواء من حيث القيمة أو النادي الذي اتجه إليه اللاعب تكون حديث الساعة في الصحافة، لكنه شهد أيضاً بعض الانتقالات التي قد تكون مثيرة للاهتمام مثل إبراهيموفيتش، أو نيجولو كانتى.

في التقرير التالي نستعرض أهم وأبرز الصفقات التي تمت حتى الآن في الميركاتو الصيفى الأوروبى.


زلاتان إبراهميوفيتش- مانشستر يونايتد


انضم السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش صاحب الـ34 عاماً، لصفوف مانشستر يونايتد في صفقة انتقال حر بعدما انتهى عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسى بطل الدورى، وتعد تلك الصفقة هي الأكبر في الميركاتو حتى الآن، إلا أنها كانت متوقعة نظراً لارتباط اسم "السلطان" بالشياطين الحمر من قبل الإعلان الرسمى بفترة كبيرة.

ميراليم بيانيتش- يوفينتوس


أدى البوسنى ميراليم بيانيتش موسماً رائعاً مع نادي روما الإيطالى وساهم في احتلال ذئاب العاصمة للمركز الثلاث ومشاركتهم في دورى أبطال أوروبا، حيث أحرز 10 اهداف و صنع 12 أخرين، مما دفع مسئولي يوفنتوس الإيطالى لفتح قنوات الاتصال مع اللاعب وتوصلوا في النهاية لعرض وصل إلى 32 مليون يورو لينضم بيانيتش لفريق السيدة العجوز رسمياً.


نيجولو كانتى- تشيلسى


حسم تشيلسى الإنجليزي أخيراً صفقة النجم الفرنسي نيجولو كانتى لاعب ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضى بحوالى 35 مليون استرلينى ، ولفت كانتى انظار الجميع بعد تألقه اللافت للنظر الموسم الماضى و تحقيقه لإجمالى 281 إلتحام و قطع كرات ناجح، وهو اكثر من الرقم الذى حققه ثنائى وسط تشيلسي سيسك فابريجاس ونيمانيا ماتيتش مجتمعين وهو 229.


ريناتو سانشيز- بايرن ميونخ


فاز بايرن ميونخ بخدمات البرتغالى الشاب ريناتو سانشيز لاعب بنفيكا وصاحب الـ18 عاماً بـ35 مليون استرلينى، قبل بداية بطولة أمم أوروبا 2016 التي فازت بها البرتغال، وكان لسانشيز دوراً كبيراً في هذا التتويج بعدما قدم أداءً رائعاً و حصد جائزة أفضل لاعب شاب فى البطولة وكان أصغر لاعب فى تاريخ اليورو يشارك في المباراة النهائية.

وأظهر مسئولو بايرن ميونخ سعادتهم الكبيرة فى اتمام الصفقة قبل اليورو، خاصة وأنه بحسب المدير التنفيذى للنادى رومنيجيه، فأن البافارى كان ستكلف مبالغ مالية زائدة إذا ما أراد أن يتمم صفقة اللاعب الشاب بعد بطولة يورو، لاسيما وأن سعره كان سيزيد بشكل كبير بعد اليورو.


دانى ألفيس- يوفنتوس


انهى دانى ألفيس نجم البرازيل علاقته اخيراً ببرشلونة الإسبانى عقب مسيرة حافلة بالإنجازات، بعدما رفض تجديد عقده مع البارسا وفضل الانتقال لصفوف يوفنتوس الإيطالى ليخوض تجربة جديدة في الكالتشيو بعد أن فاز صاحب الـ33 عاماً بـ6 ألقاب للدوري الإسباني و 3 ألقاب دورى أبطال أوروبا مع عملاق كتالونيا.


ماتس هوملز- بايرن ميونخ


عاد الدولى الألمانى ماتس هوملز لاعب بروسيا دورتموند إلى ناديه الأول بايرن ميونخ في فرتة الإنتقالات الصيفية الجارية، حيث تعاقد البافارى مع هوملز في صفقة بلغت قيمتها 38 مليون يورو بعد تألق اللاعب في الموسم الماضى مع أسود الفيستفاليا، وكان هوملز قد بدأ حياته الكروية في صفوفو شباب بايرن ميونخ.


زلاتان إبراهيموفيتش

لوكاس دين- برشلونة


تألق الظهير الأيسر لوكا دين مع فريق باريس سان جيرمان في الموسم الماضى لفت أنظار كبار الفرق في أوروبا من بينها العملاق الإسبانى برشلونة، وتوصل البارسا إلى إتفاق مع فريق العاصمة الباريسية من أجل ضم دين صاحب الـ22 عاماُ مقابل حوالى 16 مليون يورو.


حاتم بن عرفة- باريس سان جيرمان


تألق الفرنسى ذى الأصل التونسى حاتم بن عرفة مع فريق نيس الفرنسى دقع باريس سان جيرمان بطل الدورى الفرنسى للتعاقد معه في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع ناديه ورفضه التجديد بعد تلقيه لعرض من "البياسجي".


مهدى بن عطية- يوفنتوس


عاد الدولى المغربى مهدى بن عطية إلى الدوري الإيطالي لكن هذه المرة من بوابة يوفينتوس، حيث تعاقدت السيدة العجوز مع لاعب روما وبايرن ميونخ السابق على سبيل الإعارة لمدة سنة بقيمة 3 مليون يورو.




موضوعات متعلقة..


- كيف تطورت الرواتب الأسبوعية لنجوم الكرة من 4 جنيه لـ400 ألف إسترلينى؟










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة