بالفيديو والصور.. قرية "شبرا بيل" بالغربية تغرق فى مياه الصرف.. طه حجاج: بيتى وقع من المياه ومحدش سائل فينا.. مسعد طمان: الأزمة من 3 أشهر والمسئولون ودن من طين وأخرى من عجين

الأحد، 17 يوليو 2016 03:36 ص
بالفيديو والصور.. قرية "شبرا بيل" بالغربية تغرق فى مياه الصرف.. طه حجاج: بيتى وقع من المياه ومحدش سائل فينا.. مسعد طمان: الأزمة من 3 أشهر والمسئولون ودن من طين وأخرى من عجين قرية "شبرا بيل" بالغربية تغرق فى مياه الصرف
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضرر العشرات من أهالى قرية شبرا بيل التابعة لدائرة مركز السنطة بمحافظة الغربية، من غرق القرية فى مياه الصرف ، وأكدوا أن منازلهم معرضة للانهيار من جراء تراكم المياه فى الشوارع، والبيوت بعد انسداد مواسير الصرف وتجاهل المسئولين، عمليات التطهير للمصرف الذى زادت المياه فيه وارتفعت وتسببت فى ارتفاع المياه الجوفية.
مياة صرف (1)
المياه تملأ شوارع وبيوت القرية


الأزمة منذ 3 شهور وسط تجاهل المسئولين


وقال مسعد طمان من سكان القرية أن الأزمة من قبل شهر رمضان ولم يتحرك أحد من المسئولين ، رغم تكرار الشكاوى والاستغاثات ، مشيرا أنه مع زيادة مياه مصرف تطاى زادت نسبة المياه الجوفية بكثافة وأدت لتفاقم الأزمة وصعوبة السيطرة عليها .

أهالى القرية "شبرا بيل" تحت الصرف وتبحث عن منقذ


وأضاف أحمد السيد أن جميع المسئولين بدءا من الوحدة المحلية حتى المحافظ على علم بالأزمة ، وتجاهلوا الأمر بحجة أنه لا يوجد صرف صحى ، والصرف الموجود أهالى وليس لهم سلطان عليه ، والمصرف منسوبة عالى أغرق البلد بأكملها ، مشيرا أنه ليس من المشتركين فى الصرف وله بيارات خاصة ورغم ذلك متضرر من كميات المياه فى بيته وفى الشارع ، وقال نصا: "كما كانت حلب تحت القصف شبرا بيل تحت الصرف".


قرية " شبرا بيل "بالغربية تغرق في مياه الصرف by youm7

مياة صرف (2)
المياه حاصرت مداخل البيوت



الأمراض والأوبئة انتشرت فى القرية من جراء تراكم المياه


وأضاف خالد عوض ، وسميحة الصعيدى من أبناء القرية ، أن الأطفال أصيبوا بالأمراض والأوبئة ، وأنهم تقدموا بشكاوى لمجلس المدينة بمئات الشكاوى دون جدوى مشيرين، أن الأطفال أصيبوا بالتنيا والحمى والتيفود وجميع الأمراض كما انتشر الناموس والبعوض والحشرات الضارة ، بسبب وجود المياه تحت الأسرة فى غرف النوم .
مياة صرف (3)
شوارع القرية تحولت لمصارف


انهيار منزل بسبب المياه وأسرة تشردت


وتعرض منزل المواطن طه الدسوقى حجاج للانهيار من جراء تراكم المياه ، أسفله منذ شهرين على حد وصف وقال صاحب المنزل أنه انهار نتيجة كثرة مياه الصرف والتى كانت قد غمرت أرضية المنزل بالكامل ، وتراكمت داخل الغرف .
مياة صرف (4)
محاولات شفط المياه


وأشار صاحب المنزل انه بالمعاش ولديه أسره وليس له عائل وأصبح مشردا فى الشارع بلا مأوى بسبب تباطؤ المسئولين ، وتجاهله لمشاكل الغلابة .

وطالب أهالى القرية بتدخل اللواء أحمد صقر محافظ الغربية ، متضررين من تجاهل رئيس المدينة للأزمة، مناشدين المحافظ البحث عن حل عاجل وفورى قبل أن تتعرض القرية لكارثة جماعية بعد بدء البيوت فى السقوط.
مياة صرف (5)
شفط المياه من بيارات الصرف


رئيس المدينة القرية بلا صرف صحى والأهالى اعتمدوا على الشرف العشوائى


من جانبه أكد اللواء ممدوح هجرس رئيس مركز ومدينة السنطة ، أن قرية شبرا بيل لا يوجد بها صرف صحى والأهالى يعتمدون على الصرف العشوائى ، وقاموا بإلقاء المياه فى مصرف تطاى والمخصص لتنقية المياه ، وليس الصرف.

وأشار إلى أن العشوائية هى التى أدت لزيادة منسوب المياه عن الحد الطبيعى وغرق الشوارع ، وانهار منزل قديم بالطوب اللبن ، وعلى الفور انتقلت لجان معاينة من مجلس المدينة والتضامن الاجتماعى ، لدراسة الموقف وبحث سبل تعويض المتضرر.

مياة صرف (6)
الأهالى غارقون فى مياه الصرف


مياة صرف (7)
المياه داخل البيوت


مياة صرف (8)
سيدة تعيش فى كميات من المياه داخل بيتها


مياة صرف (9)
معاناة أهالى شبرا بيل


مياة صرف (10)
المياه أغرقت البيوت


مياة صرف (11)
المنزل المنهار


مياة صرف (12)
الأهالى فى الشوارع بحثا عن حل




موضوعات متعلقة


- أهالى قرية إخناواى بالغربية تتضرر من عدم تغطية بالوعات الصرف الصحى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة