تعزيزات عسكرية يمنية لاستكمال تحرير محافظة الجوف شمالى البلاد

الأحد، 17 يوليو 2016 09:04 ص
تعزيزات عسكرية يمنية لاستكمال تحرير محافظة الجوف شمالى البلاد الاوضاع فى اليمن - أرشيفية
صنعاء/ أ ش أ /

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


وصلت إلى محافظة الجوف شمالى اليمن قوات عسكرية مجهزة بكامل عتادها العسكرى وعلى مستوى عال من التدريب العسكرى فى إطار جهود الحكومة اليمنية لاستكمال تحرير المحافظة.

وأوضح مركز الجوف الاعلامى التابع للمقاومة المؤيدة للشرعية باليمن أن هذه القوات جاءت لمساندة القوات الحكومية والمقاومة فى جبهات القتال و استكمال معركة الحسم فى المحافظة وتطهيرها من المليشيات.

وتشهد محافظة الجوف منذ عدة أشهر معارك بين قوات الجيش اليمنى والمقاومة المدعومة بطائرات دول التحالف العربى من ناحية ، وبين مليشيات الحوثيين حليفها الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح من ناحية أخري، استطاعت خلالها هذه القوات السيطرة على معظم أراضى هذه المحافظة الاستراتيجية الحدودية مع السعودية وتحريرها من المليشيات.

وذكرت مصادر المقاومة أن طائرات التحالف قصفت الليلة الماضية مواقع للمليشيات فى وادى الأحجل شرق مديرية المصلوب فى محافظة الجوف ودمرت طقما عسكريا وقتلت من فيه.

وفى محافظة مأرب المجاورة للجوف من ناحية الجنوب ذكر مركز سبأ الإعلامى التابع للمقاومة أن قوات الجيش والمقاومة حررت جبل النظارة بمديرية صرواح بمأرب التى تقع غرب العاصمة اليمنية صنعاء.

وأوضحت مصادر عسكرية أن معارك عنيفة دارت بجبهة صرواح وتمكنت خلالها قوات الجيش والمقاومة من صد هجوم للمليشيات باتجاه مواقعها، وشنت هجوما مضادا باتجاه مواقع المليشيات وحررت جبل النضارة المعروف بتبة الزبير بصرواح .

وأوضحت أن جنديا قتل وأصيب 3 آخرون فى المعارك فى الوقت الذى سقط فيه قتلى وجرحى من عناصر المليشيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة