مصر تشارك فى ورشة العمل الإقليمية لحماية الأطفال على الإنترنت

الأحد، 17 يوليو 2016 05:41 م
مصر تشارك فى ورشة العمل الإقليمية لحماية الأطفال على الإنترنت مستخدم إنترنت - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك مصر ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى ورشة العمل الإقليمية السنوية للاتحاد الدولى للاتصالات لبناء القدرات البشرية بشأن حماية الأطفال على الإنترنت لبلدان أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وذلك خلال الفترة من 18 إلى20 يوليو، فى ليلونجوى، مالاوى.

وينظم ورشة العمل المكتب الإقليمى لأفريقيا التابع للاتحاد، وبالتعاون مع شعبة بناء القدرات البشرية فى جنيف، وبالشراكة مع منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا "الكوميسا" وهيئة تنظيم الاتصالات فى مالاوى التى تستضيف الحدث.

وتنعقد الورشة تحت شعار: "ضمان سلامة الطفل على الإنترنت فى عالم رقمى: بناء القدرات البشرية فى مجال صياغة السياسات المعنية بسلامة الطفل على الإنترنت وتنفيذها". ويركز موضوع الورشة على سلامة الأطفال على الإنترنت، ضمن سياق أفريقى، حيث تم اتخاذ العديد من المبادرات والتدابير لسد الفجوة الرقمية وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتشارك اللجنة الوطنية المعنية بالاستخدام الآمن للإنترنت للأطفال التابعة لوزارة الاتصالات فى اجتماعات هذا الحدث لعرض جهود مصر فى مجال حماية الأطفال على الإنترنت، وخاصة فيما يتعلق ببناء القدرات، حيث ترأس مصر مجموعة عمل مجلس الاتحاد الدولى للاتصالات لحماية الأطفال على الإنترنت، إلى جانب عضويتها بمبادرة حماية الأطفال على الإنترنت، التابعة للاتحاد الدولى للاتصالات.

وتهدف الورشة بشكل رئيسى إلى توفير منصة للبلدان الإفريقية لتبادل الخبرات، وتعزيز معارفهم، وزيادة الوعى حول سلامة الأطفال على الإنترنت من خلال نهج يعززه أصحاب المصلحة المتعددين، بما فى ذلك الحكومات، والمعلمين، ومنظمى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والشركات العاملة فى هذا المجال، والمجتمع المدنى، والمنظمات غير الحكومية، والمنظمات الأخرى التى تتعامل مع الأطفال والشباب.

وسوف تساعد ورشة العمل المشاركين على تطوير الاستراتيجيات والآليات والمبادئ التوجيهية واعتمادها وتنفيذها، وكذلك الخطط الوطنية لحماية الأطفال على الإنترنت فى جميع طبقات المجتمع لإحداث تغيير حقيقى.

وورشة العمل مفتوحة للدول الأعضاء بالاتحاد، وأعضاء قطاع تنمية الاتصالات فى الاتحاد، وجمعيات المنظمين الإقليمية وشبه الإقليمية، وكبار المديرين والمديرين المسئولين عن صياغة السياسات والاستراتيجيات وتنفيذ البرامج داخل وزارات الاتصالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووزارات التربية والتعليم، والأوساط الأكاديمية، ومشغلى الاتصالات، ومقدمى الخدمات، ومصنعى الأجهزة، والمنظمات الدولية، والمنظمات غير الحكومية التى تتعامل مع الأطفال والشباب.



موضوعات متعلقة..


"جهاز الاتصالات" يرسل الشروط التجارية لرخص الجيل الرابع لشركات الاتصالات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة