تعرف على أبرز المرشحين لجوائز "Emmy" لعام 2016

الإثنين، 18 يوليو 2016 05:10 م
تعرف على أبرز المرشحين لجوائز "Emmy" لعام 2016 حفل الإيمى
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد طول انتظار وترقب تم الإعلان عن ترشيحات جوائز التلفزيون الشهيرة "Emmy" لعام 2016، وشهدت قائمة الترشيحات دخول عدد كبير من المسلسلات الجديدة فضلا عن استمرار بعض المسلسلات الناجحة لمواسم طويلة، وجاءت ترشيحات هذا العام مختلفة ومتنوعة قليلاً ربما لأن الأسماء الشهيرة لنجوم التلفزيون لم تعد نفس الأسماء التى كانت موجودة من قبل، هذا ومن المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز "Emmy" الـ 68 فى الـ 18 من سبتمبر المقبل، ويقدمه مقدم البرامج الكوميدى جيمى كيمل وسيعرض على قناة ABC الأمريكية.

جاءت فى صدارة أكثر القنوات المرشحة لجوائز إيمى هذا العام، قناة HBO ب 94 ترشيحًا، أغلبها عن مسلسلاتGame of Thrones، Veep و Silicon Valley، تلتها قناة FX التي حققت رقم أكبر كثير من العام الماضي وترشحت 56 جائزة، بينما احتلت قناة Netflix المرتبة الثالثة ب 54 ترشيحاً، وهو أكبر رقم في تاريخ القناة.

ترشح عن فئة أفضل نص لمسلسل درامىThe Game Of Thrones، The Americans ، House Of Cards،Downton Abbey ، Better Call Saul، Mr. Robot، Homeland أما ترشيحات أفضل نص مسلسل كوميدى فضمت Veep، Transparent ،Silicon Valley Modern Family، Master of None ،Unbreakable Kimmy Schmidt ،Blach-ish .

وضمت قائمة أفضل ممثل فى مسلسل تلفزيونى درامى، رامى مالك، كايل تشاندلر، بوب أودينكيرك، ماثيو رييس، ليف شرايبر، وكيفين سبيسى، أما اللاتى ترشحن لقائمة أفضل ممثلة هن، فيولا ديفيس، كلير دينيس، تراجى تى هينسون، تاتيانا مازلانى، كيرى راسل، وروبين رايت.

يذكر أن جائزة الإيمى هى، جائزة أمريكية تمنح للمسلسلات والبرامج التلفزيونية المختلفة، أنشئت عام 1949، وهى المقابل لجائزة الأوسكار، لكن الأوسكار تقتصر على الإنتاج السينمائى أما الإيمى تختص بقطاع الإنتاج التلفزيونى.

ومنحت جوائز الإيمى لعدة برامج ومسلسلات أمريكية منها ذى ويزرد أو فبيفرلى بليس، وتنظم الجائزة الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التليفزيونية، وهى منظمة تتألف من وسائل الإعلام وشخصيات رائدة تنتمى لأكثر من 50 بلدا و500 شركة من جميع القطاعات التليفزيونية حول العالم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة