رئيس جوجل التنفيذى: لن ندفع ضرائب إضافية فى بريطانيا

الإثنين، 18 يوليو 2016 06:00 م
رئيس جوجل التنفيذى: لن ندفع ضرائب إضافية فى بريطانيا ساندر بيتشاى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد "ساندر بيتشاى" الرئيس التنفيذى لشركة جوجل الاتهامات الموجهة لعملاق محركات البحث والتى تزعم عدم دفع الشركة الضرائب المستحقة فى أوروبا، موضحا احترام جوجل للقوانين الضريبية، ومؤكدا أن الحكومات بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد من أجل ضمان "نتائج أفضل"، كما حذر من التداعيات المحتملة من مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبى.

تصريحات بيتشاى

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية أكد بيتشاى أيضا أن الشركة استثمرت بشكل كبير جدا" فى أوروبا، إذ يعمل 14 ألف شخص بمقراتها هناك، وصرح بيتشاى لصحيفة Welt am Sonntag الألمانية بأن الشركة تشعر بتضارب أولويات القانون الضريبى الدولى، فبناء على هيكل القانون الضريبى القائم، فإن معظم الشركات تدفع الجزء الأكبر من الضرائب فى بلدانهم.

وأضاف فى تصريحات نشرت باللغة الألمانية، أن جوجل تحترم القوانين وأنه يتعين على الحكومات أن تتخذ إجراءات أقوى فى حالة الرغبة فى ضمان المزيد من العائدات، فتطوير النظام الضريبى العالمى يمكن أن يؤدى إلى نتائج أفضل.

وعلق بيتشاى على انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبى موضحا أهمية جوجل فى السوق الرقمية الموحدة فى أوروبا، إذ كانت نتيجة الاستفتاء تحديا للشركة متعددة الجنسيات للتصالح مع القوانين واللوائح المختلفة فى كل بلد، فهذا التعقيد يجعل من الصعب تحقيق المزيد من المشاركة، والتى تلعب أيضا دورا كبيرا فى الاستثمار، مؤكدا أن الشركات الكبيرة كانت أكثر قدرة على التعامل مع هذه القضايا مقارنة بالشركات الصغيرة.



موضوعات متعلقة..


بعد مداهمة مكتب "جوجل" فى باريس بسبب الضرائب.. التاريخ الأسود لعملاق البحث مع حكومات الدول الأوروبية.. فرنسا تطالبها بـ1,6 مليار دولار.. والمفوضية تدرس تغريمها 7,45 مليار دولار بسبب الاحتكار

المدعى المالى الفرنسى: تحليل البيانات الضريبية لـ"جوجل" يحتاج لسنوات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة