هل تتجسس روسيا على إسرائيل عبر سوريا؟.. موسكو تختبر طائرات بدون طيار جديدة فى سماء دمشق تستطيع الطيران لساعات باستخدام الهيدروجين.. وتل أبيب تعلن عن فشلها فى إسقاط طائرة بدون طيار تسللت عبر الجولان

الإثنين، 18 يوليو 2016 10:33 م
هل تتجسس روسيا على إسرائيل عبر سوريا؟.. موسكو تختبر طائرات بدون طيار جديدة فى سماء دمشق تستطيع الطيران لساعات باستخدام الهيدروجين.. وتل أبيب تعلن عن فشلها فى إسقاط طائرة بدون طيار تسللت عبر الجولان طائرة روسية بدون طيار
كتب محمود محيى ومؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل روسيا خلال حربها فى سوريا على التحكم الكامل في الأوضاع بالمنطقة المحيطة بها، باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة، حيث ينقل الجيش الروسى لقواعده العسكرية فى اللاذقية وطرطوس أحدث أنواع الأسلحة والمعدات للمشاركة فى حربه ضد الإرهاب.

لا تكتفى روسيا بمحاربة الإرهاب فقط فى المنطقة، بل تعمل على جمع جميع المعلومات اللازمة، كنوع من حرب الاستخبارات التى تتفوق فيها روسيا دائمًا على جميع الدول الأخرى، تحت مسمى التدريبات العسكرية واختبار أحدث المعدات.

اختبار طائرات جديدة بدون طيار روسية فى سوريا


وقامت روسيا بالإعلان اليوم الاثنين، عن اختبارها طائرات جديدة بدون طيار فى سوريا أثناء عملياتها العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابى حيث تعمل هذه الطائرات الحديثة على غاز الهيدروجين.

وقال مسئول كبير فى المجمع الصناعى العسكرى الروسي، فى حوار خاص مع وكالة "نوفوستى" الروسية: فى سوريا يوجد الكثير من هذه الطائرات التى تستخدم الهيدروجين وقودًا، بإمكان هذه الطائرات الطيران لساعات طويلة جدًا ويمكنها إنتاج الهيدروجين واستهلاكه أثناء الطيران.

وحسب قوله، تمت إعادة كل هذه الطائرات إلى روسيا، ويتم الآن فحصها لمعرفة كيف كان أداؤها فى الأجواء الحارة وفى العواصف الرملية.

إسرائيل تفشل فى إسقاط طائرة بدون طيار حلقت فى أراضيها

ومن جانبها أعلنت إسرائيل عن فشلها التام خلال محاولات عديدة فى إسقاط طائرة بدون طيار تسللت من الأراضى السورية إلى عمق 4 كيلومترات فى الجانب الإسرائيلى من هضبة الجولان، مساء أمس الأحد، حيث حلقت لعدة دقائق، وحاولت قوات الجيش الإسرائيلى إسقاطها 3 مرات، لكنها لم تنجح، وعادت الطائرة إلى الجانب السورى.

وذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، إنه فى أعقاب تسلل الطائرة تم تفعيل صافرات الإنذار فى مركز هضبة الجولان، وعلى الفور قام الجيش الإسرائيلى بفتح تحقيق فى الحادث، مشيرة إلى أنه يسود اعتقاد بأن طائرة روسية قامت بعمل حربى فى سوريا ولم تتسلل إلى إسرائيل بهدف جمع معلومات.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الجيش الإسرائيلى حاول إسقاط الطائرة فأطلق باتجاهها صاروخين "باتريوت" لكنه اخطأ الهدف، كما أطلقت طائرة حربية صاروخ جو – جو على الطائرة المتسللة، لكنها فشلت أيضًا بإسقاطها. وحسب بيان للجيش الإسرائيلى، فقد تم تشخيص الطائرة منذ تسللها إلى الأجواء الإسرائيلية وكانت خاضعة للمراقبة الكاملة من قبل سلاح الجو.

وتستخدم روسيا أيضًا فى حربها فى سوريا، طائرات مقاتلة فى سوريا من طراز «اس يو-24» و"اس يو-25".


أخبار متعلقة



إسرائيل تعترف بفشلها فى إسقاط طائرة بدون طيار تسللت من سوريا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة