مشيرة خطاب تشدد على أهمية التراث.. وتؤكد: نعيش عصر سيادة الشعوب

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 10:49 م
مشيرة خطاب تشدد على أهمية التراث.. وتؤكد: نعيش عصر سيادة الشعوب مشيرة خطاب
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت السفيرة مشيرة خطاب المرشحة المصرية لمنصب مدير عام اليونسكو، أن السلام يظل أملاً يراودنا ولن يتحقق طالما ظلت النساء يعانين من التمييز فى التمتع بالحقوق.

وأشادت فى كلمتها خلال حوار ثقافى حول "مصر واليونسكو والقضايا الثقافية الدولية"، مساء اليوم الثلاثاء، بحديقة المتحف المصرى بميدان التحرير بمؤتمر القمة الأفريقية الذى أقر بالأمس أن العقد القادم عقد لحقوق الإنسان وتمكين المرأة فى خطوة رائعة تدعم إستراتيجية اليونسكو التى وضعت أفريقيا والمساواة بين الجنسيين فى صدر أولوياتها.

وأوضحت: "نحن نعيش فى عصر سيادة الشعوب بين أن تصبح الثقافة حقًا للكافة وليست حكرًا على نخبة تتجاوز التمتع بالآداب والفنون الراقية لتمتد لتشمل مجمل السمات الروحية والعاطفية التى تتسم بها المجتمعات، ويجب أن تشمل طرائق الحياة ونظم العيش معًا وأساليب القيم والتقاليد والعادات.. إننا فى أشد الاحتياج للإيمان أن جميع الثقافات تمثل جزءًا لا يتجزأ من التراث المشترك للإنسانية وأن الذاتية الثقافية لكل شعب تتحدث وتثرى من خلال التواصل مع تراث الشعوب الأخرى وقيمها".

وفى ختام كلمتها، شددت على ضرورة وأهمية قضية حماية التراث والحفاظ عليه، وكذلك المحافظة على البيئة والتصدى لتابعيات تغير المناخ، مؤكدة أن ذلك أولوية لمصر وكذلك اليونسكو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة