على هامش "الموضة" .. أسباب أخرى خلف قرار "هقص شعرى"

الأربعاء، 20 يوليو 2016 08:00 ص
على هامش "الموضة" .. أسباب أخرى خلف قرار "هقص شعرى" قص شعر
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إلى جانب صيحات الموضة وحب التغير، يوجد بعض الأسباب النفسية التى تدفع المرأة إلى قص شعرها ، فليس المكان أو الزمان هو الذى يدفع أى امرأة للتخلى عن جزء كبير من شعرها ولكن توجد أسباب كثيرة لذلك.

خيبة الأمل

أهم الأسباب التى تجعل المرأة تقدم على "قص الشعر"، خاصة وإن كانت تعانى من مشكلة عاطفية، فسبب رئيسى وراء قطع قرار المرأة لهويتها الأنثوية والتخلى عن شعرها، هو مشكلة عاطفية، وتلجأ إلى ذلك كإنتقام من نفسها ومن شعرها التى ترى أنه لم ينجح فى الاحتفاظ لها بحبيبها.

التمرد


الشعر الطويل منذ أقدم العصور يعكس الصورة النمطية للمرأة، فتستغل المرأة المتمردة بطبعها والتى تعشق التغريد خارج السرب هذه النقطة فتختار الشعر القصير كموقف فلسفى لا يقبل الجدل، كما أن الشعر الطويل يرتبط بمظهر التقدم فى السن ، والشعر القصير يظهر النساء أصغر وأجمل.

فبحسب مجلة أى موخير الإسبانية فإن المرأة تتخلص من الشعر الطويل كرسالة إلى المجتمع بشكل عام ، وللرجال بشكل خاص ، مفادها أنها ليست مهتمة بالدخول فى علاقات عاطفية فى الوقت الحالى، لذا ولأن اغلبية الرجال يفضلون الشعر الطويل، تلجأ المرأة إلى قص شعرها وفعل عكس ما يجده الرجال جذابا فيها، بغاية إبعادهم عنها.

كما أنها تلجأ إلى قص شعرها للتعبير عن عدم إشباع شريكها لرغبتها الجنسية، فتقوم باستخدام شعرها كوسيلة لإظهار إستياءها وعدم رضاها عن حياتها الجنسية.



موضوعات متعلقة


اخطفى قلبه.. 6 حيل لجذب "الكراش" أهمها الحنية والاهتمام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة