الشهرة ليست كل شىء.. 6 لاعبين "مغمورين" يصنعون التاريخ بأهداف حاسمة

الإثنين، 25 يوليو 2016 08:00 ص
الشهرة ليست كل شىء.. 6 لاعبين "مغمورين" يصنعون التاريخ بأهداف حاسمة إيدير يخطف الأضواء من رونالدو فى نهائى اليورو
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غالبًا ما تسلط الأضواء على النجوم الكبار مع الأندية والمنتخبات لتسجيل الأهداف وصناعة التاريخ والمساعدة فى تحقيق الألقاب والإنجازات، ولكن كرة القدم "متغيرة" وليست مضمونة وقد يغيب الحظ عن هؤلاء النجوم فى الأوقات المهمة والحاسمة، ليظهر لاعب مغمور ويصنع التاريخ بتسجيل هدف قد يقود به فريقه للتأهل فى بطولة ما أو يصنع فوز مهم أو يقود فريقه لمنصة التتويج.

فيما يلى .. نرصد 6 لاعبين "مغمورين" صنعوا التاريخ فى أوقات حاسمة:

1- مايكل توماس



لاعب وسط أرسنال الذى أهدى المدفعجية لقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم (1988-1989) عندما سجل الهدف الثانى للجانرز ضد فريق ليفربول فى الوقت بدل الضائع من عمر المباراة الأخيرة بالبريميرليج، حيث كان ليفربول قد ضمن اللقب بالخسارة أمام أرسنال، بهدف وحيد، ولكن ذهب اللقب فى اللحظات الأخيرة للمدفعجية بعدما أضاف توماس الهدف الثانى لتنتهى بفوز أرسنال (2-0).



الشهرة ليست كل شئ (6)
جدو صاحب هدف الفوز للفراعة فى نهائى أمم أفريقيا 2010



2- إيدير لوبيز



إيدير لوبيز، قبلة الحياة لمنتخب البرتغال بعدما سجل هدف الفوز على فرنسا فى الوقت الإضافى من عمر المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا "يورو 2016"، ليتوج منتخب برازيل أوروبا بأول لقب فى تاريخه، ورغم وجود المهاجم البرتغالى كريستيانو رونالدو أفضل لاعب فى العالم والذى خرج من الشوط الأول فى المباراة بسبب الإصابة، ووجود مهاجمين مثل لويس نانى، خطف لوبيز الأنظار بتسجيله هدف الفوز والتتويج للبرتغال.

الشهرة ليست كل شئ (1)
توماس يقود أرسنال للقب البريميرليج 1989


3- بن واتسون

لاعب ويجان أتلتيك الذى قاد فريقه للتتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزى موسم (2012-2013) على حساب مانشستر سيتى بطل البريميرليج لنفس الموسم والذى كان مرشحًا للفوز بالكأس أيضًا، ولكن لاعب ويجان المغمور واتسون منح فريقه اللقب بهدف الفوز الذى سجله فى الوقت الإضافى بالمباراة النهائية.



4- ناييم



قاد اللاعب ناييم لاعب ريال سرقسطة الإسبانى للفوز ببطولة كأس الكؤوس الأوروبية عام 1995 على حساب أرسنال بتسجيله هدف الفوز لفريقه على بُعد 40 ياردة فى المباراة النهائية، حيث تفوق ناييم على نجوم المدفعجية وقتها أمثال الحارس ديفيد سيمان ولى ديكسون وتونى أدامز.



5- ديان لوفرين



سجل المدافع الكرواتى لوفرين الهدف الرابع لفريقه ليفربول ضد بوروسيا دورتموند الألمانى فى الدور ربع النهائى بالدوري الأوروبي الموسم الماضى، حيث كان الفريقان متعادلان (3-3) وتصب تلك النتيجة فى صالح دورتموند للتأهل إلى الدور نصف النهائى بالبطولة الأوروبية قبل أن يسجل لوفرين هدف الفوز والتأهل للريدز.



6- محمد ناجى "جدو"


لاعب منتخب مصر والأهلى السابق، قاد الفراعنة للتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية 2010 بعدما سجل هدف الفوز للمنتخب الوطنى على غانا فى الدقيقة 85 من عمر المباراة النهائية، ولم يكن جدو حينها يحظى بشهرة واسعة، بينما كان يضم منتخب الفراعنة لاعبين كبار أمثال أحمد حسن ومحمد زيدان وحسنى عبد ربه.

الشهرة ليست كل شئ (3)
واتسون يقود ويجان للفوز بكأس إنجلترا 2013



الشهرة ليست كل شئ (4)
ناييم يقود سرقسطة للقب كأس الكؤوس الأوروبية



الشهرة ليست كل شئ (5)
لوفرين يقود ليفربول لنصف نهائى الدوري الأوروبي




أخبار متعلقة


ايدير من لاعب "مكروه" إلى بطل قومى فى البرتغال.. كيف منح ليل الفرنسى عريس نهائى يورو 2016 تذكرة الانضمام لـ"برازيل أوروبا"؟.. المحارب من مطاردة صافرات الاستهجان إلى المجد مع كتيبة رونالدو










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة