"الغد السورى"ينتقد جبهة النصرة والقوى السياسية التى رحبت بإعلان "الجولانى"

الأحد، 31 يوليو 2016 09:06 م
"الغد السورى"ينتقد جبهة النصرة والقوى السياسية التى رحبت بإعلان "الجولانى" رئيس تيار الغد السورى أحمد الجربا
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا تيار الغد السورى جميع القوى والشخصيات الوطنية والديمقراطية للعمل معا وببرنامج عمل وطنى موحد لإنقاذ سوريا من مشاريع القوى الجهادية التكفيرية المتطرفة المعادية للتقدم والحداثة وللسلام العالمى وحرية الشعوب، رافضا ما أعلنته بعض القوى السياسية السورية بالترحيب والتهليل لتصريحات أبو محمد الجولانى عن تغيير اسم جبهة النصرة.

وأوضح التيار فى بيان صحفى، اليوم الأحد، ان اصرار بعض القوى على خداع السوريين بالتأكيد على وطنية القوى المتطرفة وارتباطها بثورة الشعب السوري وتعاميهم عن سجونها واستبدادها الديني وإجبارها للناس على الالتزام بأفكارهم ومشروعهم الجهادي العالمي هو أمر لا يعبر عن الشعب السوري ولا عن ثورته الحية، معلنا إصراره على ثوابته فالشعارات والرايات الداعية لدولة إسلامية وشرع إسلامي على اختلاف مسمياتها وتوجهاتها لم ولن تخدم إلا أعداء الثورة وفى مقدمتهم نظام" العصابة الأسدية المجرمة" بحسب البيان.

وأوضح التيار إن جبهة النصرة تجاهر بأنها مشروع قاعدة منفصل عن الثورة السورية وأسبابها وشعاراتها وأهدافها، وأنها تعمل لتحقيق مشروع القاعدة بكل أهدافه.

وأكد تيار الغد السورى على التزامه بأهداف ثورة الشعب السورى وخياراته بإقامة دولته المدنية الديمقراطية، وأن الثورة السورية قامت من أجل الحرية والكرامة وليس من أجل أوهام البغدادى والجولانى ومن يؤيدهما سرا وعلانية، ويرى فيهما إمكانية الانتماء للثورة والالتزام بأهدافها.


موضوعات متعلقة..



- انشقاق جبهة النصرة عن "القاعدة" يمهد لحل التنظيم فى سوريا.. نبيل نعيم: انفصال "الجولانى" يكشف ضعف "الظوهرى".. وتمويل تركيا وقطر يذهب لداعش.. وباحث: تأسيس "جبهة الشام" تم بالتنسيق مع زعيم "القاعدة"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة