أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد كوميديا مواقع التواصل الاجتماعى فى مسلسلات رمضان.. مواطن يتقدم ببلاغ لصفحة وزارة الداخلية للتحقيق فى مقتل الأسطورة.. تمثال نفرتيتى نطق ونيللى كريم لسه كئيبة.. لبلبة شبه محمد صبحى بمسرحية "الجوكر"

الأربعاء، 06 يوليو 2016 10:28 م
حصاد كوميديا مواقع التواصل الاجتماعى فى مسلسلات رمضان.. مواطن يتقدم ببلاغ لصفحة وزارة الداخلية للتحقيق فى مقتل الأسطورة.. تمثال نفرتيتى نطق ونيللى كريم لسه كئيبة.. لبلبة شبه محمد صبحى بمسرحية "الجوكر" محمد رمضان فى مسلسل الأسطورة
كتب إسلام جمال وأحمد عبد الباسط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت العديد من أعمال الدراما الرمضانية خلال هذا العام، فى السيطرة على وجدان المشاهدين، وتعلقهم بأحداثها بشغف، لدرجة أدت إلى تقليد الشباب لبعض نجوم هذه الأعمال، من حيث طريقة الكلام، والأداء الحركى، وتداول الإفيهات واللزمات الشهيرة.

وبالطبع أدى هذا التأثير إلى ظهور الجانب الكوميدى على مواقع التواصل الاجتماعى، وصفحات السوشيال ميديا، فكان الكوميكس هو الأداة الأبرز، لإيضاح مدى التأثير الذى أحدثته تلك الأعمال فى حياة المصريين اليومية، خلال شهر رمضان.

الأسطورة "ناصر الدسوقى بالع ضفدعة"


كانت شخصية ناصر الدسوقى، التى أداها الفنان محمد رمضان ببراعة خلال أحداث مسلسل "الأسطورة"، هى الأبرز من حيث التأثير على الشباب، فمنذ الحلقات الأولى ظهرت الكوميكس التى سخرت من طريقة الكلام التى ظهر بها "ناصر الدسوقى"، إلى الحد الذى وصفه البعض بأنه "بالع ضفدعة".

بالإضافة إلى الإفيهات التى أطلقها الفنان محمد رمضان خلال أحداث المسلسل، والتى كان أبرزها "بس يا بابا"، "اللى يعاكس المدام يستاهل الإعدام"، "البطران آخرته قطران"، كان مشهد مقتل ناصر الدسوقى، هو الماستر سين خلال أحداث المسلسل بالنسبة لمستخدمى السوشيال ميديا، حيث أدى التعاطف الكبير الذى أحدثه مقتل الدسوقى، إلى ظهور تعليقات كوميدية، كان أبرزها "مش هنسيب حق رفاعى الدسوقى"، والبلاغ الذى تقدم به أحد المواطنين على الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية: "هاتوا حق رفاعى الدسوقى من عصام النمر لأننا مش هنسيبه".

عادل إمام "البخيل الكوميدى" فى مأمون وشركاه


وجاء مسلسل "مأمون وشركاه" الذى قدمه الفنان عادل إمام، مع كوكبة من النجوم، من أبرز الأعمال، التى سطرت حالة من الكوميديا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، فجاءت الشخصية التى أدتها الفنانة لبلبلة، وظهرت بشكل غريب قبل أن تقوم بإجراء عملية تجميل، خلال أحداث المسلسل، ضمن الشخصيات التى حظيت بالسخرية، حيث شبهها البعض بشكل الفنان محمد صبحى عندما جسد شخصية امرأة فى مسرحية "الجوكر".

كما كانت الثروة التى امتلكها الفنان "مصطفى فهمى" خلال أحداث المسلسل، محل سخرية، وهو ما دعا أحد المشاهدين للتعليق بقوله: ربنا يرزقنا أموال مصطفى فهمى فى مأمون وشركاه.


يوسف الشريف فى القيصر "الرجل الغامض بسلامته"


شخصية الفنان يوسف الشريف فى مسلسل "القيصر" كان لها تأثير هائل على المشاهدين، لا سيما أن التسلسل الدرامى لمشاهد أبطال المسلسل، مليئة بالغموض، فلا يمكن لأحد توقع ماذا سيحدث، فى الحلقات التالية، وكانت الفورمة التى ظهر عليها البطل "يوسف الشريف" صاحب القوام الرياضى مفتول العضلات مثاراً لصنع الكوميكس، وتمنى بعض متابعى المسلسل أن يتمكنوا من صنع نفس الفورمة، وظهر كوميكس كان بطله الفنان ماجد الكدوانى، موجهًا سؤاله للفنان أحمد مكى "شفت مسلسل القيصر" فيرد مكى قائلاً: "قيصر ولا فينو".


نيللى كريم.. ولا ضكحة ولا ابتسامة فى "سقوط حر"


استطاعت الشخصية التى أدتها الفنانة نيللى كريم، فى مسلسل سقوط حر، خلال هذا العام، أن تحتل مرتبة من وصلات الكوميك، على مواقع التواصل الاجتماعى، نظرًا لطبيعة الشخصية التى تعانى من مرض نفسى غريب، أدى إلى ظهور نيللى كريم بصورة الشخص المكتئب، دونما أن يكون لها مشهد واحد بضحكة أو ابتسامة، وكان الكوميكس الأبرز لصورة تجمع بين نيللى كريم وتمثال نفرتيتى، ويحدثها التمثال قائلاً: "ده أنا قربت أنطق".




كوميك-عن-مسلسلات-رمضان-(1)

كوميك-عن-مسلسلات-رمضان-(2)

كوميك-عن-مسلسلات-رمضان-(3)

كوميك-عن-مسلسلات-رمضان-(4)

كوميك-عن-مسلسلات-رمضان-(5)

كوميك-عن-مسلسلات-رمضان-(6)

كوميك-عن-مسلسلات-رمضان-(7)

كوميك-عن-مسلسلات-رمضان-(8)

كوميك-عن-مسلسلات-رمضان-(10)

كوميك-عن-مسلسلات-رمضان-(11)

كوميك-عن-مسلسلات-رمضان-(12)

كوميك-عن-مسلسلات-رمضان-(13)

كوميك-عن-مسلسلات-رمضان-(14)

كوميك-عن-مسلسلات-رمضان-(15)




موضوعات متعلقة ..



إحالة دعوى قضائية تطالب بوقف بث مسلسل "هى ودافنشى" لهيئة مفوضى الدولة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة