إصابة 4 أشخاص بزيكا فى ميامى وكلينتون تطالب بميزانية لمكافحة الفيروس

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 12:39 م
إصابة 4 أشخاص بزيكا فى ميامى وكلينتون تطالب بميزانية لمكافحة الفيروس فيروس زيكا
أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة ديلى ميل اليوم أن 4 أشخاص أصيبوا بفيروس زيكا نتيجة البعوض بولاية ميامى بالولايات المتحدة الأمريكية. 

وقالت صحيفة ديلى ميل إنه يعتبر أكبر ارتفاع لتشخيص فيروس زيكا في يوم واحد حتى الآن، في الوقت الذى تكافح المدينة للسيطرة على الفيروس، موضحة أن هناك ما يقرب من 21 شخصا يتم علاجهم من فيروس زيكا بعد انتقال الفيروس إليهم.

وقال التقرير إن هذه الأخبار تم نشرها بعد ظهر يوم الثلاثاء، بعد دقائق من زيارة هيلاري كلينتون ووزيرة الخارجية السابقة ومرشحة الحزب الديمقراطى لانتخابات الرئاسة لولاية ميامي والتى ينتشر فيها فيروس زيكا.

وأشار التقرير الذى نشر اليوم أن مسئولين بولاية فلوريدا أعلنوا يوم الاثنين الماضى اكتشاف شخص مصاب بفيروس زيكا في مقاطعة بالم بيتش، على بعد بضعة أميال إلى الشمال، ومع ذلك فإنه ليس من الواضح ما إذا كان الشخص الذى أصيب  بفيروس زيكا انتقل إليه من موطنه أو أثناء رحلته الأخيرة إلى ميامي.

هيلارى كلينتون تدعو للموافقة على ميزانية من الكونجرس لمكافحة فيروس زيكا 

وقالت هيلارى كلينتون إن زعماء الكونجرس عقدوا جلسة خاصة، لتمرير مشروع قانون لتمويل مكافحة فيروس زيكا، واستطردت "أشعر  بخيبة أمل أن الكونجرس ذهب إلى عطلة قبل الموافقة فعلا على المشروع"

وأضافت "أود أن أحث بشدة قيادة الكونجرس لفتح دورة استثنائية للحصول على تمرير مشروع القانون"، مؤكدة أنها علمت لأول مرة التهديد الذى يشكله فيروس زيكا في ديسمبر الماضى من ابنتها تشيلسي كلينتون، وفي ابريل الماضى أرسلت كلينتون نائبين لدراسة الفيروس فى بورتوريكو.

وأوضح التقرير أن الرئيس باراك أوباما كان قد طلب في فبراير الماضى 1.9  بليون دولار كتمويل طارئ لمحاربة الفيروس، وأضاف التقرير أنه في مايو وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على حزمة بقيمة 1.1 بليون دولار، ولكن تأخرت الموافقة النهائية عندما تعلق الكونجرس الذي يسيطر عليه الجمهوريون.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة