بالفيديو.. تعلم كيف تمارس تمارين الإطالة لحمايتك من التمزقات والشد العضلى

الجمعة، 12 أغسطس 2016 05:00 ص
بالفيديو.. تعلم كيف تمارس تمارين الإطالة لحمايتك من التمزقات والشد العضلى تمارين إطاله - أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد تمارين الإطالة أو المعروفة باسم "الاسترتش" من التمارين الهامة التى تساعد على التخلص من تراكم الدهون بين العضلات، بالإضافة إلى قيامها بدور كبير فى تحسين شكل الجسم والتخلص من ألم العضلات الناتج عن الجلوس على المكتب فترة طويلة.

 

ويقدم الموقع الأمريكى "WEBMD" مجموعة من تمارين الإطالة، إذ أشار خبراء الرياضة إلى أهمية هذه التمارين التى تحمى من حدوث تمزق فى الأربطة، لذلك يفضل ممارستها قبل القيام بأى تمارين رياضية أخرى لحمايتك من الإصابات والتمزقات والشد العضلى بالإضافة إلى تسهيل مرحلة حرق الدهون المتراكمة بين العضلات وتجعل التخلص منها سهلا.

 

وذكر التقرير على الموقع الأمريكى أن هناك اتجاها كبيرا بين خبراء الرياضة مؤخرا يدعو الجميع إلى القيام بتمارين الإطالة فى أوقات مختلفة من اليوم وليس فقط قبل مجموعة التمارين الأخرى التى تقوم بها فى صالة الجيم.

 

تعتمد هذه التمارين على المحافظة على الشهيق والزفير بانتظام، لتمرير الدم بين كل أنحاء الجسم عن طريق الأكسجين الذى يستنشق وإخراج ثانى أكسيد الكربون بالزفير.

 

وللقيام بتمارين الإطالة "الاسترتش" بسهولة يمكنك متابعة

الفيديو التالى..

 

بعض هذه التمارين مؤلمة أحيانا ولكن مع التعود عليها سينتهى هذا الألم ويساعدك على التخلص من مشكلات العضلات الناتجة عن الجلوس فترات طويلة على المكتب أثناء العمل، أو قيادة السيارة، وكل ما يحتاجه منك هو 15 ثانية لكل تمرين إطالة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة