كارثة.. فيروس زيكا يبقى حيًا فى الحيوانات المنوية لأكثر من 6 أشهر

السبت، 13 أغسطس 2016 09:00 م
كارثة.. فيروس زيكا يبقى حيًا فى الحيوانات المنوية لأكثر من 6 أشهر فيروس زيكا - ارشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة وخطيرة للغاية، إذ أفادت أن فيروس زيكا يمكنه البقاء على قيد الحياة فى الحيوانات المنوية للرجل لمدة تصل إلى ستة أشهر.

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يعتقد العلماء حتى الآن أن فيروس زيكا يتلاشى بعد ثلاثة أشهر فقط من الحيوانات المنوية للرجل، ولكن هذا الأسبوع خضع رجل إيطالى لاختبار إيجابى لزيكا بعد 188 يوماً من الإصابة، بالإضافة إلى رجل آخر بعد 181 يومًا من تشخيص العدوى.

 

ونوهت الصحيفة البريطانية إلى أن الأطباء ينصحون الأزواج فى المناطق المتضررة بتأجيل بدء تكوين أسرة، أما المرضى المصابين بالفيروس نصحوهم بممارسة الجنس بعد ثلاثة أشهر بعد تشخيصهم، وبعد هذه الدراسة سوف يضطر مسئولو الصحة لإعادة مبادئها التوجيهية، وطلب الانتظار للأسر بالمناطق المتضرره لفترة أطول لتجنب خطر العيوب الخلقية للأجنة.

 

وأوضحت الدراسة أن فيروس زيكا قد يسبب الحمى والطفح الجلدى والغثيان فى البالغين، وقد تتلاشى الأعراض، أما إذا أصيب النساء الحوامل فى الشهور الأولى قد يسبب التشوهات الخلقية منها صغر حجم الرأس وإعوجاج المفاصل، ولا يزال العلماء يجهلون إلى حد كبير العلاقة بالضبط بين زيكا والعيوب الخلقية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة