"إسكان البرلمان":حل مشكلة 106 شباب بوادى النطرون حول استلام وحداتهم

الأحد، 14 أغسطس 2016 03:23 م
"إسكان البرلمان":حل مشكلة 106 شباب بوادى النطرون حول استلام وحداتهم لجنة الإسكان بالبرلمان
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان، إلى ضرورة تفهم الجميع الدور الرقابى لمجلس النواب، والسياسة العامة التى يرسمها، مشيرا إلى أهمية أن تلتزم بها الأجهزة التنفيذية بذلك، متمنيا ألا يحدث صدام مع البرلمان. 
 
وقال محمود خلال المؤتمر الصحفى الذ عقدته اللجنة اليوم،  إنه خلال تواجدهم بمنطقة العلميين، تم تقديم عرضا شارحا، لتحويل المدينة لمحافظة، والأثار الاقتصادية المترتبة عليها.
 
من جانبه أعلن النائب عماد سعد،  حل مشكلة 106 شابا بوادى النطرون، فيما يخص الإسكان، مشيرا إلى أن اللجنة توجهت  بناء على طلب الإحاطة المقدم من النائب عطية مسعود  بخصوص ٣٩٦٦ وحدة سكنية، خصص منها ١٠٦ وحدة للشباب، والذى بدورهم قاموا بدفع ٣ أقساط،  بالإضافة لاستمرار دفعهم إيجار  ٣ أشهر دون استلام الوحدة السكنية.
 
فيما استعرض خالد عبد العزيز عضو مجلس النواب، أعمال تطوير مدينة العلميين، التي تعتبر مفاجأة للشعب، مشيراً إلى أنها مدينة متكاملة فهى ليست سكانيه فقط، بل صناعية ايضا وستكون مقصدا سياحيا قريبا. 
 
وطالب عيد العزيز، وزير الاسكان، بتغيير شروط حصول الشباب على الوحدات السكنية فى العلميين، بحيث لا تكون مجحفه بشكل يحبط الشباب، مشيرا إلي أن اللجنة اكتشفت أن هناك بعض المنح من الدول العربية المحترمة لبناء أكثر من 2000 وحده فى وادى النطرون، تم بيعها للشباب مره أخرى بشروط.  
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة