فوز 10 طلاب بمسابقة الطالب المثالى للمرحلة الثانوية

الإثنين، 15 أغسطس 2016 10:56 ص
فوز 10 طلاب بمسابقة الطالب المثالى للمرحلة الثانوية طلاب -صورة أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

نفذت وزارة التربية والتعليم ، معسكر (الطالبة/ الطالب المثالى) للمرحلة الثانوية على مستوى الجهورية ،  تحت شعار(معًا لتحقيق قيم الانضباط المدرسى) خلال الفترة من 7/8/2016 إلى 11/8/2016.

وأكد أحمد موسى ،   الرائد العام لإتحاد طلاب مدارس الجمهورية، أن  تقييم المسابقة تم من خلال لجنة  تم تشكيلها من قيادات وزارة التربية والتعليم، والمركز القومى للبحوث التربوية، مشيرًا إلى أن معايير التقييم شملت حسن المظهر وحسن الخلق، والاتزان الانفعالى والثقة بالنفس، والإلتزام والإنضباط داخل المدرسة وخارجها، ومدى القدرة على إنجاز أداء المهام والواجبات، والأنشطة المكلف بها، بالإضافة إلى فهم المبادىء والأهداف التى تقوم عليها الاتحادات الطلابية وآليات تطبيقها، وأن يكون الطالب متفوق أكاديميًا، وملمًا بالأحداث المحلية والإقليمية والعالمية الجارية.

 

وتابع موسى ،  فى بيان صحفى صادر عن وزارة  التربية  والتعليم  ، يجب أن يكون الطالب لديه اهتمامات ثقافية متنوعة مثل:(كتابه الشعر ـ القصة ـ الغناء ـ التمثيل ـ العزف على الآلات الموسيقية)، والقدرة على إقامة علاقات طيبة مع (الزملاء ـ المعلمين ـ إدارة المدرسة)، والمشاركة فى الأنشطة، والحفلات، والندوات، والمعسكرات والزيارات، والمسابقات التى تجريها المدرسة، إلى جانب قيامه بدور بارز فى خدمة المجتمع المدرسى والمجتمع المحيط به.

وضمت قائمة الطلاب  الفائزون بلقب الطالب المثالى هم: هشام رجب عبد الفتاح من المنيا، أحمد طلبة كمال من الفيوم، وطارق شكرى من القاهرة، وأحمد جابر الشرقاوى من البحيرة، ومحمد محمود عبد الله من سوهاج.

أما الطالبات الفائزات بلقب الطالبة لمثالية فهن: ياسمين عبده محمد من القاهرة، وليزا كمال عطية من سوهاج، وندى سامح رفاعى بالجيزة، وتقى ياسر عماد بالبحيرة، واسيل عماد محمد من شمال سيناء.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة