فيديو لـ"برهامى" يؤكد حمل الإخوان سلاحا بـ"رابعة" يفجر بركانا بين الجماعة والسلفيين.. الداعية: "الرئيس قال لى هو سكان مدينة نصر ملهمش حق علينا ولا إيه؟".. وكوادر الجماعة تتهمه بالخيانة

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 02:53 م
فيديو لـ"برهامى" يؤكد حمل الإخوان سلاحا بـ"رابعة" يفجر بركانا بين الجماعة والسلفيين.. الداعية: "الرئيس قال لى هو سكان مدينة نصر ملهمش حق علينا ولا إيه؟".. وكوادر الجماعة تتهمه بالخيانة ياسر برهامى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب فيديو للشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، يتحدث فيه عن أحداث رابعة ويهاجم الإخوان، فى معركة بين الجماعة وحلفاءها وبين السلفيين، بعدما هاجمت جماعة الإخوان برهامى، واتهمته بالخيانة.

 

وقال برهامى فى الفيديو، الذى يوضح لقاء لبرهامى مع عدد من أعضاء الدعوة السلفية فى السعودية خلال أداءه العمرة، وسربته بعض أعضاء لدعوة السلفية بالسعودية، أنه يجب عدم الدخول فى معركة محسومة مسبقا، هذا مع الكفرة، فما بالنا مع ناس مسلمين وحريصين على عدم سفك الدماء؛ لأنهم لو كانوا حريصين على سفك الدماء، لأصبحت هذه الدماء أنهارا".

 

وأضاف برهامى فى الفيديو: "ما كان يحدث فى رابعة هو نوع من محاولة فرض الوجود حتى على سكان المنطقة، ولذلك كان من ضمن الكلام الذى قاله لى عبد الفتاح السيسى: "هم سكان مدينة نصر ملهش حق علينا ولا إيه؟ الناس دى مش مواطنين، ومن حقهم يعيشوا حياة مستقرة؟".

 

وأوضح برهامى فى الفيديو أن اعتصام رابعة كان فيه أسلحة، وأنه كان هناك من يطلق النار من وسط المعتصمين"، لك الأسلحة كانت لا تستطيع مقاومة الجيش، وأنها تعد بنسبة 1% إلى 1000%، مؤكدا أن الجيش استخدم 15% من قوته فى تأمين الأماكن خلال فض الاعتصامات، وأن من باشر الفض هم قوات الشرطة.

 

وتابع نائب رئيس الدعوة السلفية: "عقب الفض، كان فى مسجد الإيمان 400 جثة، ومثلهم 400 جثة أخرى فى مسجد رابعة، وإن أكثر من 90% من هؤلاء القتلى كانوا من السلفيين ولم يتجاوز الـ1000 كما ذكرت تقارير خارجية".

 

وتابع برهامى: "سأل أحد القادة فى اجتماع لاحق، هل كانوا متفقين على استخدام القوة الناعمة حال فشل الحل السياسى لفض الاعتصامات، فرد على: "ومن الذى قال لك إننا لم نفعل ذلك؟ إلا أن المعتصمين أصروا على عدم ترك الميادين، لماذا لم تسأل نفسك كم استغرق فض اعتصام ميدان النهضة، فقلت له: ساعتين، وقال إن إجمالى من قتلوا فى النهضة 14 شخصا فقط، وبالتالى فلو كنا نريد القتل، لقمنا به ونخلص، إلا أن الناس فى النهضة لم تستخدم السلاح، ووفرنا لهم طريقا آمنا، وأفسحنا لهم المجال للعودة لمنازلهم".

 

وأوضح برهامى أن الشرطة والجيش كانوا حريصين على عدم إصابة أى شخص خلال فض الاعتصامات، وتعاملت فقط مع من رفعوا السلاح ضدها، لكن كان المطلوب بالنسبة للإخوان هو كثرة القتل، فطريقة تفكير الإخوان وهدفهم كان إراقة المزيد من الدماء، لاستغلالها سياسيا والمتاجرة بها، متابعا: "كانت زيادة الدماء مطلوبة، حتى يحدث انفجار ثورى مثل ما حدث فى جمعة الغضب، إلا أن حساباتهم كانت خطأ؛ لأنه فى 28 يناير كان الجيش على الحياد، وانهارت قوات الشرطة، لكنهم لم يحسبوا هذه المرة أن الجيش والشرطة ضدهم، وأن الظهير الشعبى، الذى كان ضد مبارك أصبح ضدهم هم، وهم لا يريدون الاقتناع بذلك على الإطلاق".

وأوضح برهامى أن جماعة الإخوان شاركت فى العمل السياسى، رغم أن أعمال القتل حدثت فى مصر طوال 14 عاما سابقا خلال عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وأنها شاركت فى العمل السياسى أيضا فى الجزائر، رغم وصول عدد القتلى إلى أكثر من 250 ألف قتيل، وأنها شاركت فى الدستور من أجل الإبقاء على جملة واحدة فقط، وهى أن الإسلام دين الدولة، بل شاركت فى العمل السياسى بالعراق بعد الاحتلال الأمريكى، الذى قال إنه قتل مليونى مسلم.

 

من جانبها شنت قيادات إخوانية وحلفاء للجماعة هجوما عنيفا على ياسر برهامى والسلفيين، وقال محمد عباس، أحد حلفاء الإخوان فى الخارج، عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "فى كل مرحلة من مراحل التاريخ يوجد أراذل البشر، قابيل وكنعان والسامرى وبلعام ويهوذا وابن سبأ وابن أبى وابن العلقمى وأتاتورك وياسر برهامى".

 

وفى ذات السياق قال أحمد النحاس، أحد كوادر الإخوان معلقا على فيديو برهامى: "إن تمادى هذا يؤكد أن الرجل فى تيه لن يخرج منه إلا أن يشاء الله"، بدوره قال محمد بسيونى: "والله فى حياتى، لم أجد فى مصر أقذر من ياسر برهامى وحاشيته من اتباع حزب الزور، اكتر حاجة استفزتنى فى الفيديو بيقولك إيه المشكلة لما تشارك فى عمليه سياسية وعلى سبيل المثال الأخوة فى العراق كانوا بيشاركوا فى العملية السياسية والعراق تحت الاحتلال الأمريكى والقتلى بالآلاف".

 

فى المقابل قال خالد أل رحيم، عضو مجلس شورى الدعوة السلفية معلقا على هجوم الإخوان على السلفيين: "الحمد لله اننا مبقيناش منهم، ولم نشارك فى اعتصام رابعة".

 

فيما قالت بلقيس سليمان، أحد الكوادر السلفية، معلقة على هجوم الإخوان على السلفيين: "أحمد المغير يعترف بأن رابعة كان بها سلاح، ويوجد فيديو يوضح الطرق الآمنة التى وفرها الجيش لمن اراد من الناس الخروج من الاعتصام سالما، الشيخ حسان وهو كان طرف فى حل مشكلة الاعتصام يعترف بأن الجيش لم يكن ينوى فض الاعتصام بالقوة ورفضوا وساطته وأصروا على التصعيد، رأينا وشهدنا بعيوننا كيف طلب الجيش منهم الفض وأعطاهم أكثر من مهلة، رأينا كيف خرج الشيخ ياسر من معتكفة لمحاولة التدخل لفض الاعتصام سلمى بدلا من إسالة الدماء وكلم قادة الإخوان لكنهم تمسكوا بالتصعيد، ورأينا الخطاب التكفيرى التحريضى من قادة الاعتصام".

 

وتابعت: "رأينا كيف فر القادة إلى قطر وكيف أن غالب من مات كان ملتحيا يعنى من السلفيين الذين استخدمهم الإخوان وشحنوهم ولم يحذروهم لكى على الأقل يعطوهم الخيار أما الاستمرار للموت أو الخروج، فعادة الإخوان أن يستخدموا أبناء التيار الإسلامى وخاصة الجماعة الإسلامية ثم يتحدثون للغرب أن هؤلاء الناس متشددون وهم من حمل السلاح وانهم سلميين وهذا سبب الصدام الحادث الآن بين الاخوان وعاصم عبد الماجد بعد خطابهم للغرب بذلك مما أثار حفيظة عاصم عبد الماجد والآن يتلاسنون ويسب بعضهم بعض".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم الليثى

كفانا اخوان وعلمانيين وهيا الى العمل

حرام عليكم البلد محتاجة تضافر وجهد كبير ومر 3 سنوات ونحن فى حاجة الى من ينقذ هذه البلاد من الصراع على السلطه بين الإخوان وغيرهم .. انظروا الى صالح الوطن والبناء وكفاكم التحدث عن الإخوان والسلفييين والعلمانيين .. تعالوا الى الإنتاج والعمل .. تعالوا الى رفع نهضة مصر ... اقسم بالله مصر على شفى ثورة جياع ستأكل الأخضر واليابس ... انهضوا بمصر قبل فوات الآوان ... هبوا الى العمل والإنتاج ارجوكم ... اللهم انى بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

dena

الطامة الكبرى

الى تعليق رقم ( 1 ) لقد انجزت القول وشكرا على طرحك وياليت من يتحكمون بزمام الأمور الى ان ينتبهوا ان الدولة فى حاجة الى تضافر كل الجهود من اجل النهوض بالإقتصاد المتعثر ولكنك تنفخ فى قربه مقطوعه واعتقد انهم سيظلون يأكاون بعضهم كما تأكل النار الحطب ولن ينتبهوا الا بعد فوات الآوان ... الشعب يأن من ارتفاع الأسعار والدولة فى حاجة الى النهوض بها ولكن هل من رشداء ينقذون هذا الوطن ويساعدون قادته على الخروج من هذا النفق المظلم ... انتبهوا الى وطنكم .. احرصوا على مصر وكفانا مهاترات بين بعضنا البعض ... الا قد بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

نعم للعمل والأنتاج والقضاء علي الأخوان

لأنهم فيروس لابد من تخليص البشرية منهم

عدد الردود 0

بواسطة:

hagar

الى تعليق رقم 3

اصحاب التعليقات يجمعون على العمل والإنتاج وانت تحس على القتل والعنصريه ... امثالك فى المجتمع هم من يسيئون اليه .. ارجوكم تعاونوا مع الرئيس والنخبه من اجل صالح الوطن ... كفانا قتل ... ارجوك غير اسلوبك وتعاون وانشر الحب والتسامح ولا تشجع على الكراهية والعنف .. احرص على بلدك .. لأنه يبدو انك لازال غصنك لم ينضج بعد ... وتحيا مصر ... تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

منافق وكذاب وخاين مين انت يا ارهابى عشان الريس يقولك الكلام ده

انت الاخوان والاخوان هم انت كلكم ابناء حسن البنا الساعاتى الوهابى الارهابى وبلاش النغمه اللى ماشيه اليومين دول ايه الحكايه البغل المغير بيهاجم مايسميهم الاخوان وانت وحسان الوهابى ابن تيميه الخوان بيهاجموكم والظواهرى بيهاجم ما يسمى بالاخوان انتم كلكم من معون واحد معون اراهبى قذر وبعدين بطلوا التمثيليه الخايبه بتاعتكم دى -- دى ما تدخلش غير على اغبياء مثلكم

عدد الردود 0

بواسطة:

الجندى

نصدق مين

وقال خالد أل رحيم الحمد للة مابقيناش منهم ولم نشارك معهم فى أعتصام رابعة وقالت بلقيس سليمان أن غالب من مات كان من الملتحين يعنى من السلفيين،نصدق مين فيهم!!!؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة