بالصور.. شركة المقاولات المصرية تواصل تحويل مرافق الخط الثالث للمترو بتكلفة 53 مليون جنيه.. مدير المشروع: العمل فى شارع وادى النيل يستغرق 30 يوما.. والبدء فى المرحلة الثانية بمنطقة عرابى قبل العيد

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 05:19 م
بالصور.. شركة المقاولات المصرية تواصل تحويل مرافق الخط الثالث للمترو بتكلفة 53 مليون جنيه.. مدير المشروع: العمل فى شارع وادى النيل يستغرق 30 يوما.. والبدء فى المرحلة الثانية بمنطقة عرابى قبل العيد المهندس فائق البنا - رئيس شركة المقاولات المصرية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

1 أعمال تحويل مرافق شارع وادى النيل
 

تواصل شركة المقاولات المصرية "مختار إبراهيم" العمل على مدار اليوم للانتهاء من تحويل مرافق مسار الخط الثالث لمترو الأنفاق المطار إمبابة، حيث يتواصل العمل بشارعى عرابى ووادى النيل.

 

2 تحويل خط مياه 1000 ملى من شارع جزيرة العرب

وقامت الأجهزة المحلية المحافظة والمرور بتحويل مسار السيارات إلى شوارع جانبيه، كما تم إخطار أهالى المنطقة بمواعيد انقطاع المرافق خلال فترات العمل.

3 المهندس خال الخطيب مدير المشروع بشركة المقاولات المصرية

من جانبه كشف المهندس فائق البنا، رئيس مجلس إدارة شركة مختار إبراهيم "المقاولات المصرية"، أن إجمالى تكلفة تحويل مرافق 6 محطات بخط مترو إمبابة تتكلف 53 مليون جنيه، بما فيها منطقة شارع أحمد عرابى بالمهندسين، بالاتجاه القادم من الدائرى لميدان سفنكس، ومناطق فى شارع جامعة الدول العربية وشارع وادى النيل ومنطقة البوهى.

4 محمد فهمى ومحمد عبد العال ممثلا الهيئة القومية للأنفاق

ولفت فائق البنا إلى أن الشركة تلتزم بالجداول الزمنية للتنفيذ فور استلام المواقع للعمل فيها، موضحا أنه ستتم مراعاة انتظام وصول المياه وكل المرافق للمنطقة خلال العمل.

5 جانب من أعمال المشروع

وفى السياق نفسه أوضح المهندس خالد الخطيب، مدير المشروع، لـ"اليوم السابع"، أن العمل يجرى على قدم وساق، حيث تقوم الشركة بتحويل خطوط صرف 1200 و1500 ملى على عمق 6 أمتار، وأيضا تحويل خطوط مياه 1000 و300 و200 ملى فى المنطقة أيضا مع إنشاء خط مياه جديد 300 ملى.

6 جانب من العاملين بالمشروع

وكشف أن شركة المقاولات المصرية ستقوم بتحويل كابلات الكهرباء التليفونات خلال 30 يوما بشارع وادى النيل.

وقال إنه خلال 10 أيام سيتم البدء فى العمل فى الجهة الأخرى من شارع عرابى  للانتهاء من المشروع وفق الجدول الزمنى له.

7 مدير المشروع خلال العمل

 من جانبه قال المهندس محمد فهمى، من الهيئة القومية للأنفاق خلال جولة ميدانية لـ"اليوم السابع" بموقع العمل بشارع وادى النيل، إن محطة وادى النيل جارى تحويل المرافق الخاصة بها وهى تمتد من شارع جزيرة العرب حتى مدخل نفق وادى النيل وشارع شهاب، وجار تشغيل التحويلات.

8 إغلاق شارع جزيرة العرب من اتجاه جامعة الدول

 ولفت إلى أنه من المتوقع أن ينتهى المشروع تماما فى غضون 3 سنوات، لافتا إلى أن العمل يتم بالتوازى فى مختلف المحطات للخط الذى سيتفرع لفرعين أحدهما للمهندسين حتى شارع جامعة الدول العربية والآخر فى اتجاه بولاق.

9 تحويلات وادى النيل

 وأشار إلى أن الهيئة بالتنسيق مع شركة التنفيذ تحرص على عدم تحميل المواطنين من السكان لأية أعباء خلال فترات التنفيذ.

وقال المهندس محمد عبد العال، من الهيئة القومية للأنفاق، إن الخط الثالث مهم لتخفيف العبء، نظرا للتكدس الكبير فى الجيزة، خاصة منطقة المهندسين وبولاق وجامعة الدول العربية، لافتا إلى أن الخط يمتد من مطار القاهرة لمطار إمبابة من محطة العتبة تقاطعا مع الخط الثانى، مرورا بمحطة جمال عبد الناصر ثم الاتجاه الحالى.

10 العمل فى شارع وادى النيل

وتوقع أن يحدث الخط الثالث سيولة مرورية، موضحا أنه جار حاليا تحويلات خطى مياه 1000 و800 ملى وخطوط تليفونات وغاز وكهرباء.


11 المعدات تحفر الشارع

12 جانب من العمل فى الشارع

13 لافتة للمواطنين من شركة المقاولات المصرية

14 إغلاق الجانب الأيمن من شارع وادى النيل

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة