رئيس إقليم كردستان العراق: لابد من اتفاق سياسى قبل تحرير الموصل

الخميس، 18 أغسطس 2016 02:20 ص
رئيس إقليم كردستان العراق: لابد من اتفاق سياسى قبل تحرير الموصل مسعود البارزانى رئيس إقليم كردستان العراق
أربيل أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزانى، إلى التوصل إلى اتفاق سياسى قبل تحرير الموصل، مركز محافظة نينوى، من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابى .

 

وقال البارزانى - خلال لقاء عقد فى أربيل أمس الأربعاء، مع سفير ألمانيا الجديد لدى العراق فرانتس جوزيف كريمب - إنه "لابد من ضمان مستقبل وحقوق جميع المكونات فى نينوى لاسيما الكرد الأيزيديين والمسيحيين فى المحافظة".

 

وأشار السفير الألمانى إلى أن بلاده على معرفة بالتحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية التى توجه كردستان، وأن البارزانى شكر حكومة وشعب ألمانيا على دعم قوات "البيشمركة" الكردية وتقديم المساعدات العسكرية الألمانية التى أثرت بشكل إيجابى فى الحرب ضد داعش.

 

كما اجتمع رئيس حكومة كردستان نيجيرفان بارزانى مع السفير الألمانى وبحثا التحضيرات لمعركة تحرير الموصل والوضع الإقتصادى فى المنطقة، وأكدا على أهمية استمرار المساعدات الألمانية الإنسانية والعسكرية للإقليم.

 

وقال السفير الألمانى - خلال لقائه مع رئيس الحكومة - إن البيشمركة استطاعت أن تحافظ على أمن حكومة الإقليم ومواجهة الإرهاب، واستقبال عدد كبير من النازحين وتأمين احتياجاتهم.

 

من جهته، أعرب رئيس حكومة كردستان عن الشكر للمجتمع الدولى وقوات التحالف الدولى المناهض لداعش، وبخاصة ألمانيا، على تقديم المساعدات العسكرية والإنسانية الداعمة لكردستان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة