للرجال فقط.. 4 نصائح لتجنب مشاكل ضعف الخصوبة

الخميس، 18 أغسطس 2016 10:00 ص
للرجال فقط.. 4 نصائح لتجنب مشاكل ضعف الخصوبة صورة ارشيفية
آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواجه بعض الرجال مشكلات تتعلق بضعف الخصوبة، ما يسبب لهم أرقًا بالغًا وإزعاجًا، وفى هذا الإطار يقدم الموقع الأمريكى "mercola" بعض النصائح  لتجنب العقم ومشاكل الخصوبة، وتتضمن الآتى:
 

1.تجنب التعرض للمواد الكيميائية السامة:

 
 وجد أن التعرض للسموم البيئية المتمثلة فى شكل مواد كيميائية صناعية يؤثر بشكل كبير على الخصوبة،  كما أن هناك مركبات أخرى تغير من  وظائف الهرمونات وتؤدى إلى  آثار ضارة على الصحة الإنجابية، إذ توجد مواد كيميائية أخرى ينتج عنها اختلال فى الغدد الصماء والتهاب فى بطانة الرحم  تتسبب فى الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض.
 
 
أثبتت الدراسات أن الحيوانات المنوية أصبحت فى انخفاض عند الذكور نتيجة التعرض للمبيدات الحشرية وهرمون الإستروجين وذلك من العوامل الخارجية التى تؤثر سلبيا بشكل كبير على عدد الحيوانات المنوية .
 
 

2. لا تشرب الماء غير المفلتر من الحنفية:    

 
حسب التقرير، فإن هناك تلوثا فى الممرات المائية عن طريق النفايات الصناعية وبعض المنتجات والمبيدات الحشرية والأعشاب ومنتجات التنظيف التجارية والمعادن الثقيلة الأكثر شيوعا فى موصلات المياه، ويشكل ذلك خطرا كبيرا على الحيوانات المنوية عند الرجل، فمن الأفضل استخدام نظام ترشيح المياه .
 
 

3.  تجنب الدهون  المشبعة:

 
 أظهرت الدراسات أن استهلاك الدهون المشبعة التى تتواجد فى الحلوى والشيكولاتة والفطائر والبطاطس والوجبات السريعة والعديد من الأطعمة الأخرى تزيد من خطر الإصابة بالعقم بنسبة تصل إلى 70 %.
 
 

4.  الابتعاد عن هرمون الإستروجين المشتق من الأطعمة الحيوانية :

 
أثبتت العديد من الدراسات أن استهلاك حليب الأبقار أدى  إلى حالات العقم عند الذكور، لأنها ترفع  من هرمون الاستروجين الذى يؤثر على الحيوانات المنوية عند الرجل،  لأن المنتجات الحيوانية تحتوى على نسبة عالية من الهرمونات والمبيدات الحشرية التى تتسبب فى خلل بالغدد الصماء.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة