إمام أهل السنة فى إيران يطالب التليفزيون بالاعتذار عن الإساءة للصحابة

الجمعة، 19 أغسطس 2016 08:14 م
إمام أهل السنة فى إيران يطالب التليفزيون بالاعتذار عن الإساءة للصحابة إمام أهل السنة فى إيران
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب إمام أهل السنة فى إيران الشيخ عبد الحميد إسماعيل زهى التليفزيون الإيرانى بتقديم اعتذار رسمى عن إساءة أحد البرامج الساخرة للصحابيين "طلحة" و"الزبير بن العوام" (رضى الله عنهما).

وأدان إمام أهل السنة فى خطبة الجمعة اليوم، إساءة التليفزيون الإيرانى لرموز أهل السنة، مطالبا المسئولين فى التليفزيون بالعمل بفتوى المرشد الأعلى على خامنئى التى حرم فيها الإساءة لرموز السنة، مشيرا إلى فتواه الأخيرة بعدم الإساءة لزوجات النبى (ص).

وقال الشيخ عبد الحميد إسماعيل زهى رغم الإجراءات التى اتخذتها القناة من طرد معد البرنامج وتنبيه المذيع، لكننا نتوقع من التليفزيون أن يقدم اعتذارا رسميا للشعب الإيرانى، لاسيما أهل السنة.

وحمّل إمام اهل السنة فى إيران التليفزيون الإيرانى مسئولية الإساءة لرموز أهل السنة.

وعبر عبد الحميد زهى عن شكره لنواب البرلمان من أهل السنة والشيعة الذين أدانوا الواقعة، داعيا إلى سن قوانين تردع المسيئين للمقدسات فى المذاهب كافة.

وقال نطالب بالحفاظ على حرمة الصحابة والرموز المقدسة فى الأديان والمذاهب سواء لدى السنة أو الشيعة، وأن تسن قوانين كى يلقى المسيئون عقابهم القانونى، ودعا تكتل أهل السنة داخل البرلمان لمتابعة الموضوع.

وانتقد التحريض على مواقع التواصل الاجتماعى، قائلا: أخطأت إحدى المؤسسات (التليفزيون الإيرانى الرسمى)، لا ينبغى أن يتم التحريض، نسعى للإصلاح كى لا تتكرر هذه الأخطاء فى المستقبل، لأن التحريض والنفخ فى نيران الخلافات والتفرقة عمل غير محمود.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة