أولمبياد 2016.. خطأ فنى يحرم الفريق الأمريكى من "برونزية" سباق التتابع

السبت، 20 أغسطس 2016 04:42 م
أولمبياد 2016.. خطأ فنى يحرم الفريق الأمريكى من "برونزية" سباق التتابع فريق أمريكا لسباق التتابع يخسر البرونزية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ربما يعتقد المرء أن أى فريق أمريكى فى سباقات السرعة للتتابع للرجال، قد ينتظر لبعض الوقت قبل بدء الاحتفال، لكن ذلك لم يحدث بل استبعد الفريق من السباق مجددا فى دورة ريو أمس الجمعة.
 
وبمجرد انتهاء رباعى الفريق الأمريكى من السباق وبدء لفة الفوز والحديث لوسائل إعلام، ظهرت أنباء عن استبعاد الفريق بدلا من حصده البرونزية خلف الفريق اليابانى صاحب الفضية وجاميكا بطلة السباق وصاحبة الذهبية.
 
وجاء الحرمان من البرونزية بسبب خطأ فنى بسيط فى أول تبادل للعصا بين ميك روجرز وجاستن جاتلين، حيث لمس الأخير العصا بعيدا عن مساره وكانت النتيجة الاستبعاد من السباق.
 
الأمر الذى لا يصدق أن هذه هى تاسع مرة منذ 1995 يحدث فيها هذا الأمر للفريق الأمريكى فى الدورات الأولمبية وبطولات العالم، كما سبق لهم الاستبعاد بأثر رجعى بعد ثلاث سنوات من الفوز فى دورة لندن 2012 بسبب سقوط تايسون جاى فى اختبار منشطات.
 
وأظهرت الإعادة التلفزيونية فى وقت لاحق وقوع خطأ من الأمريكى ترايفون برومل بدخوله فى مسار يوسين بولت العداء الجاميكى الذى قاد بلاده للفوز بالذهبية.
 
وقال جاتلين "الأمر كان بمثابة الكابوس. أن تعمل بقوة مع فريقك وتتنافس لنحو عام تقريبا. وكل هذا العمل الشاق يذهب أدراج الرياح"، وذهبت البرونزية للفريق الكندى بدلا من الفريق الأمريكى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة