بالتزامن مع عمليات التصويت

اليوم.. مجلس الدولة ينظر دعوى وقف وبطلان انتخابات نقابة التمريض

السبت، 20 أغسطس 2016 07:47 ص
اليوم.. مجلس الدولة ينظر دعوى وقف وبطلان انتخابات نقابة التمريض الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال كمال محمد، المرشح على مقعد النقيب العام للتمريض، إن الدائرة الثانية محكمة مجلس الدولة، تنظر صباح اليوم السبت، القضية رقم 67886 لسنة 70 ق، والتى حركها للمطالبة بإبطال ووقف الانتخابات، وذلك لبطلان إجراءات الانتخابات.

 

وأضاف كمال، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن النقابة لم تعلن حتى الآن القوائم النهائية لأعضاء الجمعية العمومية، ومقرات اللجان الانتخابية، معتبرا ذلك بمحاولات للتعتيم من قبل الدكتور كوثر محمود النقيب العام الحالى للتمريض، والمرشحة أيضا على المقعد نفسه لدوره جديدة.

 

وأشار المرشح على مقعد نقيب التمريض، إلى أن الإعلان الذى تم نشره بالجرائد القومية الخاص بالانتخابات نص برنامج زمنى للترشح وإعلان الكشوف النهائية لأعضاء الجمعية العمومية، ثم فتح باب الطعون عليها لمدة محددة، على أنه فى 8 أغسطس يتم الإعلان النهائى للكشوف، إلا أن البرنامج الزمنى لم يتم تنفيذه، ولم يتمكن قطاع عريض من أعضاء التمريض التعرف على مقرات اللجان.

 

ولفت كمال، إلى أن تلك الدعوى هى الثانية منذ ترشحه، حيث حرك دعوى قضائية رقم 64901 لسنة 70 ق أمام القضاء الإدارى بعد فتح باب الترشح، لرفض النقابة إطلاعه على كشوف الجمعية واللجان، إلا أنه حصل على حكم بأحقيته فى الحصول على كشوف الجمعية العمومية، مضيفا: "وفى الوقت الذى وقعت فيه النقابة بالاستلام على الإعلان الخاص بالحكم، رفضت منحى الكشوف أيضا، وبالتالى حركت تلك الدعوى القضائية، لعدم إتمام الإجراءات الصحيحة للانتخابات".

 

يذكر أنه من المقرر أن يتم فتح باب التصويت بانتخابات نقابة التمريض، على مقعد النقيب العام، وعضوية مجلس النقابة العامة، والنقابات الفرعية بالمحافظات، فى التاسعة من صباح اليوم السبت وحتى الخامسة من مساء اليوم نفسه، بالتزامن مع نظر الدعوى القضائية الخاصة بوقف وبطلان إجراء الانتخابات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة