أكرم القصاص - علا الشافعي

الإخوان تحرض على العصيان المدنى.. تكليفات لعناصر الجماعة بجمع معلومات عن المصالح الحكومية والأمنية لمحاصرتها ومراقبة تجمعات المعارضين لهم وبحث سبل "تحجيمهم".. وقيادى مستقيل: دخلوا مرحلة الدعشنة

الأحد، 21 أغسطس 2016 10:30 ص
الإخوان تحرض على العصيان المدنى.. تكليفات لعناصر الجماعة بجمع معلومات عن المصالح الحكومية والأمنية لمحاصرتها ومراقبة تجمعات المعارضين لهم وبحث سبل "تحجيمهم".. وقيادى مستقيل: دخلوا مرحلة الدعشنة اشتباكات الاخوان - صورة أرشيفية
كتب:محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشنت جماعة الإخوان حملة تستهدف الترويج للعصيان المدنى فى مصر عبر ما يسمى بـ"المجلس الثورى" الذى أسسته وتديره من تركيا، ودعت خلال الحملة التى تدخل أسبوعها الثالث إلى تشكيل لجان لمقاومة السلطات ومحاصرة المؤسسات الحكومية وتحريض العاملين فى المؤسسات،  كما دعت بإضفاء طابع من السرية على مجموعات العمل تحسبا للإجراءات الأمنية.

وصلت الحملة إلى ذروتها من خلال البيان الصادر اليوم الذى تضمن ما أسموه بالإجراءات التمهيدية للعصيان المدنى وهى مرحلة أقرب للتحريات وجمع المعلومات، حيث طالبوا فيها  بتحديد المؤسسات الحيوية والأماكن التى سيتم محاصرتها ومنها المبانى الحكومية والأمنية وكذلك تحديد الأفراد والمجموعات المعادية لتحركاتهم فى كل منطقة وأماكن تجمعهم وقدراتهم ووسائل تحجيمهم ودعت كذلك إلى الالتزام بعدم الحديث أو الإعلان وأن يكون العمل بشكل فردى.

وتضمنت مرحلة التحريات مطالبة كل مجموعة بإعداد خطة مبدئية للسيطرة على مؤسسات الدولة، بالإضافة إلى تحريض العناصر الموالية لهم فى الجهاز الحكومى على تفتيت سلطة الدولة، لكنهم شددوا على الالتزام الكامل بالفردية وعدم التحدث مع أى أحد بخصوص هذه الإجراءات منعا للتتبع الأمنى.

فى هذا السياق حرض وليد شرابى، القيادى بما يسمى "المجلس الثورى" التابع لجماعة الإخوان بتركيا، أنصار الجماعة على ما أسموه "العصيان المدنى".

وقال فى تصريح له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "هناك رؤية لدى المجلس الثورى تعد المرحلة التمهيدية للعصيان المدنى، وهناك خطوات عملية لبداية هذه المرحلة".

ومن جانبهم، علق نشطاء إخوان على تصريحات الشرابى، بمزيد من التحريض ضد الدولة، وقال ناجح زغلول فى تصريح محرض : "لابد من التنسيق وحصار الوحدات الأمنية على مستوى مصر ومدينة الإنتاج الإعلامى والمطارات وقطعنا الطرق بين المحافظات".

بينما قال سليمان راشد، أحد كوادر الإخوان :"اعتقد من الصعب جدا تطبيق أى مما ذكر بالطريقه الفردية المذكورة ولابد أن تتم كل نقطة عن طريق تجمعات ولو على الأكثر عشرة أفراد موثوق بهم وتوزيع الأدوار عليهم".   

وعلق قيادى مستقيل من المجلس التابع للإخوان رفض ذكر اسمه على لهجة البيانات بأنها تعبر عن مرحلة "الدعشنة " وأشار إلى أن المجلس فى المرحلة الحالية يخضع تماما لسيطرة جبهة محمود عزت وطلعت فهمى المتحدث باسمه فى تركيا.

وتتناقض الدعوة للعصيان المدنى مع ممارسات جماعة الإخوان أثناء وجود المجلس العسكرى فى السلطة وقبلها أثناء تولى مبارك الحكم، حيث رفضت الجماعة فى فبراير 2012 حملة العصيان المدنى التى دعت لها القوى المدنية ودشنت فى مواجهتها حملة "شغلنى مكانه" وكانت تطالب بفصل كل من يستجيب للعصيان المدنى كما رفضت المشاركة فى إضراب 6 إبريل 2008.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الجندى

الى القيادى وليد جزمتى (شرابى سابقا)

تأكد أن الشعب هو من سيتصدى لكم قبل الشرطة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى أصيل

يوووووووووووووووووووووووه

هى الناس دى ما بتزهقش ؟؟؟؟!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر كمال محمد

لا للتخرىب

لن نقف مع المخربىن انتم قتله ومش حتقع ،،ولا تحسبن الله بغافل عما ىف عن ل الظالمىن,.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

هههههههههههه

كل ما يلاقوا فشلهم بيزيد واوضاع البلد بتتحسن ويخافوا يخسروا رجالتهم اللى هنا يبداوا يعملوا اى حملة وفي الاخر بتطلع حملتهم على الفيسبوك وخلاص وفى الشارع ولا اثر ولو حد ظهر يسمع سرينة الشرطة ولو من توك توك يطلع يجري .... الاخوان انتهى شغبهم فى مصر لانهم بيتجابوا اول باول ومش عارفين يستخبوا ورا اى كيان تانى زى ما كانوا بيعملوا زمان ... ولو رجالة يبقوا يعملوا حاجة دا اخرهم يدوا تكليف لواحد اهبل يحط شنطة فيها متفجرات فى اى حتة ولا اتنين على موتسيكل يهاجموا اى كمين وخلاص لكن ينزلوا مظاهرة والكلام الفارغ دا عارفين ان الناس هتصورهم وتضربهم ويساعدوا الشرطة فى كشف الاماكن اللى مستخبين فيها ... المجلس بتاعهم فى تركيا عاوز يحلل الفلوس اللى بياخدها من قطر وتركيا .... الا لو هما مسلمين وبيعرفوا ربنا اوى قاعدين فى دولة نظامها علمانى زى تركيا ليه

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن

ايه الخطط الجهنمية دى

والله حتى لو عملتوا عجين الفلاحة.

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن عبد الغفار

نظام المفعول به

صرت اعتقد كما كثيرين ان وجود هذه الجماعه هو مطلب للنظام وان الجماعه تمثل بالنسبه للنظام امرا ضروريا فهي علي اضعف الايمان فزاعه للجميع و هو ما يبرر الليونه و اليد المرتعشه في التعامل مع هذه الجماعه و شخصيا صادفت في مجال عملي اخوان و الميع يعلم علم اليقين انهم اخوان و م لا يخفون ذلك وجدت هؤلاء يحظون بكل المزايا الوظيفيه التي لا يحظي بها غيرهم سواء ممن هم علي الحياد او حتي يقفون في نفس الخندق مع النظام و يعادون جماعه الافك ...الدوله لم تتخذ في حق هذه الجماعه ي اجراء يمكن ان يشكل رادعا لها كميفعاردوغا في كل معارضيه في تركيا بل انها لم تحاسبهم حتي علي جرائمهم البشعه في حق المصربين و لا اعتقد ان ذلك بسبب ان عينها علي الخارج لان هذه الفريه صارت مفضوحه...شواهد كثيره اصبحت تفضح المشهد و تصب في اتجاه ان النظام و الجماعه شريكين و ليس غريمين ...شريكين في تمرير انفسهم علي هذا الشعب و لكي لا يكون امامه سواهما..و كل ما يبدو للعيان علي السطح ليس اكثر من توزيع ادوار لاخفاء الوجه الحقيقي لكليهما ..اذا ازحت السنار لن تجداعداء بل شركاء متعانقون يتراقصون فوق جثه هذا الشعب ...اكتب و انا علي يقين ان ما اكتبه لن ينشر و لكن عزائي هو ان تصل رسالتي و يعرف من يهمه الامر ان القناع قد سقط و ان الامر بات مفضوحا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ويطلع كولجى شمام يقولك مفيش مؤامرة

حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من يقول مفيش مؤامرة

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

والله حاجة تضحك

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ياشوية خرفان ماءءءءءءءءءءءءءءءءءءء

عدد الردود 0

بواسطة:

د . عصام حمودة

يخيبكم .... فكرتونى بأيام زمان

الأخوان فى حالة يرثى لها وتم تفكيكها ... ولا تستطيع ان تقوم بمظاهرة فيها مائة شخص ولكن مع ذلك تقدم " مشاريع ثورية " كبيرة تحتاج لشعب بأكلمه لكى يتمها ، وهذا ذكرنى بما كان يحدث قبل يونيو 1967 . كانت اذاعة " صوت العرب " يطلع منها المذيع " احمد سعيد " كل يوم " يجعجع " ويقول يجب ان ندخل تل ابيب غداً ،... الوحدة العربية ستعلن اليوم ... الجيوش العربية كذا كذا ، وكنا نشتغل حماسة ... ولكن لم نكن نعرف انه يتكلم " من عندياته " ولم يكن هناك اى ظل من الحقيقة على ارض الواقع ... وكانت النتيجة هزيمة منكرة فى 5 يوينو 1967 ، وافقنا على الواقع المرير .

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

ممكن اصدق اخوان الشياطين في حالة واحدة لو نملة واقفة على شريط السكة الحديد تسببت في وقوع القطار

اقول للإخوان التافهين يتغطوا كويس قبل ما يناموا وكذلك قرو يحاول يخبى الحمرا قبل ما ينام!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة