بعد قرار الـ 14 ثانية فى الهند.. كم قانون مشابه تحتاجه الست المصرية؟

الأحد، 21 أغسطس 2016 09:00 ص
بعد قرار الـ 14 ثانية فى الهند.. كم قانون مشابه تحتاجه الست المصرية؟ تحرش فى شوارع مصر
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضجة كبيرة أثارها قرار هندى صدر فى الأيام الماضية بتطبيق قانون يجرم تحديق الرجل للمرأة أكثر من 14 ثانية والذى ينص على عقوبة قد تصل إلى السجن. 
 
ورغم السخرية والتهكمات التى واجهها القرار على مواقع التواصل الاجتماعى ووصفه بأنه "غير منطقى" إلا أن كل امرأة وفتاة فى مصر تنظر لهذا القانون كالحلم.
 
بل ويفتح لنا هذا القانون الباب للحلم بالكثير من القوانين المشابهة التى تتمنى المرأة المصرية لو يتم سنها فى مصر..
 

"آنسة ولا مدام؟"

ماذا لو تم سن قانون يعاقب من يوجه هذا التساؤل الذى يحمل تحرشًا مستترًا فى طياته "آنسة ولا مدام؟" بمناسبة ودون مناسبة؟ بالتأكيد سترتاح النساء من الكثير من الإزعاج والمضايقات.
 

"قانون للمواصلات"

أما المواصلات العامة وحتى الخاصة فى مصر فتحلم المرأة لو يتم سن عشرات القوانين لأجلها، منها على سبيل المثال قانونًا يجرم تلاعب السائق فى الميكروباص أو التاكسى بالمرآة كى يحدق فى أجزاء خاصة من جسد الراكبة.
 
أو قانون يجرم عدم التزام الرجل بمقعده أو جلوسه بطريقة مزعجة للفتاة المجاورة له.
 

"قانون للمساحة الشخصية"

ومن أجل الطوابير والتحرش والعمل وكل هذه المضايقات التى تتعرض لها المرأة نحن بالتأكيد بحاجة إلى قانون لحبس من يتعدى على المساحة الشخصية لأى فتاة أو لأى شخص بشكل عام ويقترب منها لدرجة أن يقل الفاصل بينهما عن 60 سنتيمترًا. 
 

"قانون للسوشيال ميديا"

زيارة واحدة إلى صندوق رسائل من آخرين على "فيسبوك" فى حساب أى فتاة يجعلك توقن بضرورة سن قانون يجرم المعاكسات الإلكترونية والتحرش الإلكترونى بنفس صرامة قانون الـ 14 ثانية فى الهند.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة