لو بتحب الحيوانات الأليفة.. 5 نصائح عشان تحافظ على أثاث بيتك

الأحد، 21 أغسطس 2016 12:00 م
لو بتحب الحيوانات الأليفة.. 5 نصائح عشان تحافظ على أثاث بيتك فتاة تلاعب كلبها
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت من أصحاب الحيوانات الأليفة فبالتأكيد لديك مشاكل مستمرة مع الأثاث والأرضيات وتبذل الكثير من المجهود للحفاظ على نظافتهم وللحفاظ عليهم بحالة جيدة، وإذا لم تكن اتخذت الخطوة بعد من المهم أن تعرف كيف تتجنب الدخول فى هذه الدوامة وكيف تستمتع بصحبتهم فى بيتك دون الإضرار بأثاثه إليك هذه النصائح الخمس من موقع "timesofindia" للحد من خسائرك.. 
 

الأرضيات المناسبة..

فى حالة وجود حيوانات أليفة فى البيت يكون الخيار الأفضل هو الأرضيات الصلبة من البلاط والسيراميك والبورسلين وغيرها وليس الخشب لأنه فى فترة تدريب الكلاب مثلاً على استخدام المرحاض ستكون خسائر الأرضيات كبيرة، وكذلك فى فترة تدريب القطط على قضاء حاجتهم فى الرمل.
 

اختيار السجاجيد..

بالنسبة لمفروشات الأرضيات أمامك خيارين إما أن تستخدم الحد الأدنى من السجاد والمفروشات، وإما تستخدم السجاد الذى يمكن غسله بسهولة لأن مفروشات الأرض ستحتاج للغسيل بكثرة بسبب شعر حيوانك الأليف وأثر مخالبه والفوضى التى قد يحدثها من سكب للسوائل أو إخراج الطعام من الطبق إلى الأرض.
 

مفروشات الأثاث (التنجيد)..

القاعدة السابقة تنطبق على مفروشات الأثاث من أرائك وكراسى ويفضل أن تستغنى عن الأنسجة القماشية وتختار الجلود الطبيعية أو المصنعة لسهولة تنظيفها.
 

ملاءات السرير..

احرص على اختيار الأقمشة التى يسهل العناية بها وتنظيفها وتخليصها من الشعر والبقع.
 

اختيار الألوان..

عند اختيار المفروشات والأثاث يفضل أن تختار الألوان التى تتناسب مع لون الحيوانات الذى تفضله كى لا يكون الشعر المتساقط من حيوانك الأليف بارزًا على السجاد والأرائك.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة