أسامة الأزهرى فى ندوة بجامعة قناة السويس: نعانى من 80 عاما تسمما فكريا

الإثنين، 22 أغسطس 2016 01:21 م
أسامة الأزهرى فى ندوة بجامعة قناة السويس: نعانى من 80 عاما تسمما فكريا الدكتور أسامة الأزهرى أثناء المحاضرة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إننا نعانى من مأزق فكرى كبير نتيجة ٨٠ عاما من التسمم الفكرى والثقافات الدينية المغلوطة، وكيفية دعم فلسفة التعارف بين الحضارات، ومنزلة وقدر أهل مصر بكل من على أرضها، سواء مسلم أو مسيحى أو حتى ضيف زائر.

 

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها جامعة قناة السويس للطلاب المشاركين فى الفوج الثالث من الجامعات المصرية المختلفة، ضمن فعاليات إعداد القادة التى ينظمها المعهد بحلوان، الذى بدأ فى أغسطس الجارى فى أربعة أفواج من ٢٤ جامعة مصرية، بمشاركة ٤٥٠ طالبا وطالبة، وتستقبله الجامعة تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة، وإشراف عام الدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور طارق ربيع مدير معهد إعداد القادة بالإسماعيلية، والدكتور أيمن عبد الدايم مدير معهد إعداد القادة بحلوان.

 

وأشار الدكتور أسامة الأزهرى، فى كلمته بندوة اليوم إلى قيمة الوطن من وجهة نظر الدين، واستطلع آراء الشباب ومفهومهم عن الوطن، وكيف أن الوطن ليس حفنة من التراب .

 

من جهته قال الدكتور طارق ربيع، مدير معهد إعداد القادة بالإسماعيلية، إن الفوج الثالث تستمر فعالياته فى الفترة من ٢٠ وحتى ٢٤ أغسطس الجارى، ويضم ٢٤ جامعة مصرية، موضحاً أن البرنامج يشمل أيضاً ندوة للسفير محمد الشاذلى سفير مصر السابق لدى كوبا والسودان والإمارات، ويناقش ندوة حول السياسة المصرية بين الداخل والخارج، وندوة للواء طيار هشام الجبل اللواء بأكاديمية ناصر العسكرية، حول حروب الجيل الرابع.

 

كما يشمل البرنامج زيارة لقناة السويس ومركز أبحاث هيئة قناة السويس، للتعرف على استراتيجيات العمل هناك، ودور القناة الجديدة فى زيادة الاقتصاد والدخل القومى.

الدكتور أسامة أثناء المحاضرة

جانب من المشاركين فى الندوة بجامعة القناه

طلاب الجامعات المصرية يستمعون للدكتور أسامة الأزهرى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة