أطفال دور رعاية الأيتام يصنعون ديكورات وأثاثا منزليا من المخلفات

الإثنين، 22 أغسطس 2016 12:20 م
أطفال دور رعاية الأيتام يصنعون ديكورات وأثاثا منزليا من المخلفات فعاليات مبادرة "بينا" بحديقة سفارى بارك بإمبابة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت وزارة البيئة، من خلال إدارات التوعية الجماهيرية والطلابية والركن الأخضر، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، فعاليات مبادرة "بينا" بحديقة سفارى بارك بإمبابة، بحضور عدد من أطفال دور رعاية الأيتام، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون المشترك بين البيئة والتضامن .

 

وقالت الدكتورة آمال طه، رئيس الإارة المركزية للإعلام بالوزارة، إن المبادرة تهدف لرفع الوعى البيئى وتنمية مهارات الأطفال فى مجالات حماية البيئة، وتدوير المخلفات، وصنع منتجات ابتكارية من فن المخلفات .

 

ونفذ فريق إدارة التوعية الجماهيرية بوزارة البيئة ورش عمل فنية لتدريب الأطفال على كيفية الاستفادة من المخلفات فى صنع مقاعد وطاولات ومنضدة ولوحات فنية تجسد أضحية عيد الأضحى المبارك، ولمبات مزينة ومهام أدوات مدرسية، ومن المقرر أن تنفذ إدارة التوعية الجماهيرية فى الفترات المقبلة لعب أطفال من عبوات الكانز .

 

ونظمت إدارة التوعية مسابقة فى المعلومات البيئية للأطفال ووزعت عددا من الهدايا العينية عليهم، لتحفيزهم على التزود بمزيد من المعارف والمعلومات البيئية.

 

يأتى ذلك فى إطار خطة وزارة البيئة لتعميم ونشر تجارب إعادة التدوير بمختلف المناطق، وأيضاً لمختلف الفئات من "أطفال -شباب - المرأة"، لفتح آفاق أمام المتدربين لتحويل أشياء أو مخلفات يعتبرها البعض فقدت قيمتها إلى أشياء أخرى ذات قيمة فنية وجمالية، وذات نفع يمكن استخدامها بالمنازل مرة .

 

وتناولت إدارة التوعية بالشرح المبسط أهمية الحفاظ على مياه نهر النيل بالتزامن مع الاحتفال بوفاء النيل .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة