"اليوم السابع" يزور مقر قوات حفظ السلام الصينية

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 01:08 م
"اليوم السابع" يزور مقر قوات حفظ السلام الصينية قوات حفظ السلام الصينية
بكين - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار "اليوم السابع" مقر قوات حفظ السلام الدولية، وأماكن تدريب القوات الصينية التى يتم إرسالها لخارج حدود الصين لتأمين مناطق النزاعات، حيث نفذت القوات الصينية أكثر من 24 مهمة، ولديها 33 ألف فرد عسكرى، وبمزانية 863 مليون دولار أمريكى، ومصنفة بالمركز الثانى على العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية، حسب ما قاله مدير المركز التابع لوازرة الدفاع الوطنى الصينية.
 
وأضاف الكونونيل جوتجى، مدير مركز قوات حفظ السلام التابع لوزارة الدفاع الوطنية الصينية، إن الصين فقدت 13 فردا عسكريا أثناء المهمات، و8 ضباط أثناء وقفوهم على الحدود بين البلدين، وأنه يوجد قوات حفظ سلام من الجانب الصينى الآن فى كل من مالى وجنوب السودان ولبنان والكونغو الديمقراطية، وليبريا والسودان.
 

الكونونيل جوتجى، مدير مركز قوات حفظ السلام الصينية خلال لقائه الصحفى

 
وأشار مدير مركز قوات حفظ السلام، إلى أن القوات الصينية أنتهت من إنشاء 13 ألف كليو متر من الطرق فى إفريقيا، و300 كوبرى، وإيقاف مفعول 9400 لغم، وتقديم المساعدات الطبية لـ160 ألف مواطن.
 
 
ويشمل المركز خلال تفقد اليوم السابع، غرف للتدريب على الإسعافات الأولية، وأبراج مراقبة، وغرفة تحكم لعقد اجتماعات مع الجنود فى جنوب السودان بث مباشر، للوقوف على آخر التطورات، وعدد من الأسلحة والمدرعات التى صنعتها الصين لاستخدام فى حفظ الأمن والسلام. 
 

الكونونيل جوتجى، مع الزميل هانى محمد

 
واستقبل الصينيون قبل أيام جثتى جنديين قتلا فى المعارك الدائرة فى جنوب السودان، وآخر فى مالى استقبال الأبطال، وقالت زوجة أحد القتيلين إن ابنها الذى لا يتجاوز العشر سنوات يتطلع لأن يلتحق بقوات حفظ السلام في المستقبل ليصبح بطلا قوميا مثل أبيه.
 

مركز قوات حفظ السلام التابع لوزارة الدفاع الوطنية الصينية

 

عملية أنقاذ لأحد الجنود الصينيين


مدير مركز قوات حفظ السلام التابع لوزارة الدفاع الوطنية الصينية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة