وداعاً للحقن والشكشكة..تطوير كبسولة أنسولين تسبح إلى الدم ولا يمكن هضمها

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 03:00 م
وداعاً للحقن والشكشكة..تطوير كبسولة أنسولين تسبح إلى الدم ولا يمكن هضمها كبسولة الانسولين - صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإنسولين يعزز حياة الملايين من الناس الذى يعانون من مرض السكرى، حيث إن هناك حوالى 420 مليون شخص فى العالم يعانون من مرض السكرى ويتسبب هذا المرض فى 3.7 مليون حالة وفاة سنويا، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

والآن سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على ابتكار كبسولة الأنسولين المحملة بالدهون التى لا يمكن هضمها عن طريق المعدة وتنتقل إلى الدم مباشرة عبر الأمعاء، وتعتبر طفرة وابتكارا مذهلا للسيطرة على مرض السكر.

وقال المؤلف الرئيسى، البروفيسور مارى ماكورت، من جامعة نياجرا بولاية نيويورك: )لقد قمنا بتطوير تقنية جديدة تسمى (“Cholestosome”.

ووفقاً للصحيفة البريطانية، أوضح العلماء أن الطريقة جديدة تقدم الدواء عن طريق الفم باستخدام حويصلات صغيرة التى يمكن أن تهيئ الطريق لذهاب الأنسولين إلى الدم وتتكون هذه الحويصلات الجديدة من جزيئات الدهون الطبيعية.

وهناك نوعان من مرض السكر، الذى ينجم عن ارتفاع مستويات السكر فى الدم، مما يتسبب فى تلف أجهزة الجسم والخلايا ويمكن أن يكون قاتلاً.

أولاً: السكر من النوع 1 وهو اضطراب المناعة الذاتية ويتم تشخيصه عادة فى مرحلة الطفولة، فى حين أن النوع 2 يتم تشخيصه عادة فى وقت لاحق فى الحياة ويرتبط إلى حد كبير مع زيادة الوزن وانخفاض مستويات النشاط، والجميع مع داء السكرى من النوع 1 يحقنون أنفسهم بالأنسولين يوميا.

والآن يخطط الباحثون لإجراء المزيد من التجارب على الحيوانات وتطوير شراكات جديدة للانتقال إلى التجارب على الإنسان، ومن المقرر أن تقدم النتائج التى توصلوا إليها فى الاجتماع الوطنى للجمعية الكيميائية الأمريكية فى فيلادلفيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr Ashraf Elsharkawy

هي أبحاث مبشرة

اشكر اليوم السابع علي عرض الجديد ولكن يجب التنويه انها أبحاث في طور التجارب لكي لا تستغل من بعض الأفراد للتلاعب بصحة المرضي علي نمط النصب من خلال مطرب شهير في الآونة الأخيرة و استغلال شهرته في الترويج لمنتج وهمي مع الشكر

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr. Tamer Selim

للتعليق رقم 1

اشكر دكتور اشرف علي الايضاح حيث ان التجارب علي الحيونات شيء و التطبيق و التصريح بالعلاج من خلال المنظمات العالمية شيء اخر لضمان الفاعليه و تجنب اي أعراض جانبية محتملة لأي علاج في طور التجربة .... حتي لا يتم النصب و استغلال حلم الشفاء لدي المرضي لتحقيق مكاسب مادية مؤقتة مبنية علي الوهم و الخداع !!!...

عدد الردود 0

بواسطة:

ملك هاشم

كيف نجري هذه العمليه وفي اي مكان

سكر من الدرجه الاولي وعمره 13سنه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة