3 معلومات هامة عن مرض السكر.. تعرف عليها

الخميس، 25 أغسطس 2016 02:00 م
3 معلومات هامة عن مرض السكر.. تعرف عليها مرض السكر- صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وفقا لتقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" أن مرض السكر هو واحد من أمراض نمط الحياة الأكثر شيوعا فى الوقت الحاضر، حيث يكون الجسم غير قادر على استخدام الجلوكوز الموجود فى الدم على نحو فعال، مما أدى إلى ارتفاع مستويات السكر فى الدم.
 
 
 
وفى هذا الإطار ذكر التقرير تفاصيل هامة عن مرض السكر، من الضرورى معرفتها وتشمل الآتى:
 
 
 
1. العلامة الأولى للمرض هى مستويات عالية من السكر فى الدم وعدم وضوح الرؤية والصداع والتعب ثم يلى هذه العلامات خسارة أو زيادة الوزن بشكل ملحوظ وكثرة التبول وجفاف الفم، كما تشمل الأعراض الأخرى لمرض السكر حكة فى الجلد وفى معظم الأحيان فى منطقة الفخذ وصعوبة فى السمع والتهاب المسالك البولية.
 
 
 
2. هناك العديد من العوامل التى تتسبب فى الإصابة بمرض السكر منها إذا كان المريض من أصحاب الوزن الزائد أو البدانة، وعدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم ووجود التاريخ الوراثى، والأشخاص الذين يتبعون نمط حياة مستقرة والمدخنين ومن يتناولون الكثير من اللحوم المصنعة والأطعمة الغنية بالسكر والدهون، والأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من الكولسترول.
 
 
 
3.النساء اللاتى يعانين من متلازمة تكيس المبايض هى أيضا عرضة للإصابة بمرض السكر، حيث وجد أن مرض السكر يمكن أن يؤثر على الجسم كله ويسبب أمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية وتلف الأوعية الدموية فى الجسم، ويؤثر على العينين، وذلك فى حالة عدم تلقى العلاج المناسب والرعاية الجيدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة