بالصور .. اتفاقية شراكة بين الاتحاد الدولى للتنس والأولمبياد الخاص

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 06:20 م
بالصور .. اتفاقية شراكة بين الاتحاد الدولى للتنس والأولمبياد الخاص اتفاقية شراكة بين الاتحاد الدولى للتنس والاولمبياد الخاص
كتب - رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد الدولى للتنس والأولمبياد الخاص عن توقيع اتفاقية طويلة الأمد لدعم الاستراتيجية والتعاون فيما بينهم، وتم توقيع الاتفاقية بمدينة "نيويورك" ليكون البرتكول الثانى الذى يوقعه الاولمبياد الخاص عقب انتهاء دورة الالعاب الاولمبية بريودى جانيور بعد اتفاقية الاتحاد الدولى للكرة الطائرة.
 
وتهدف الاتفاقية الى تطلع الاولمبياد الخاص الى تعاون مثمر وفعال مع الاتحاد الدولى للتنس والدول الاعضاء به 211 دولة وذلك لاعطاء فرصة أكبر فى التدريب الرياضى للاعبى الاولمبياد الخاص واتاحه مبدأ الرياضة للجميع لما له من تأثير هام وايجابى فى حياة الاشخاص من ذوى الاعاقة الفكرية .
 
وعبر ديفيد هاجراتيا رئيس  الاتحاد الدولى للتنس عن بالغ سعادته فى الدخول فى شراكة مع منظمه كبرى مثل الاولمبياد الخاص ، وما تقوم به من دور عظيم  وفعال فى تغير حياة المعاقين فكريا من خلال ممارستهم للالعاب الرياضية المختلفة ، وهو اذ يحرص على أن تكون لهذه الشراكة دور ها الفعال فى حياة هؤلاء اللاعبين  الذين يمارسون لعبه التنس فى مختلف دول العالم.
 
ووقع على البيان مع رئيس الاتحاد الدولى للتنس جون بول مدير عام الشراكة الرياضية بالاولمبياد الخاص الدولى ، وتتضمن تلك الاتفاقية موافقة الاتحاد الدولى للتنس على تقديم فرص تدريبية أمنة و ايجابية للاشخاص ذوى الاعاقة الفكرية مع دعمهم لادراج رياضة التنس الارضى كرياضة اولمبياد خاص رسمية وسيقوم الاولمبياد الخاص باعلان الاتحاد الدولى للتنس كشريك للاولمبياد الخاص ، والعمل على  زيادة عدد مدارس تعليم التنس وزيادة عدد اللاعبيين من ذوى الاعاقة الفكرية فى جميع انحاء العالم مع مشاركة افضل التجارب والممارسات فى دعم و تطوير رياضة دامجة للجميع.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة