وزير الأوقاف يعلن بدء العمل بصك الأضحية.. ويؤكد: نسعى لتوفير رواتب للفقراء

الخميس، 04 أغسطس 2016 02:22 م
وزير الأوقاف يعلن بدء العمل بصك الأضحية.. ويؤكد:  نسعى لتوفير رواتب للفقراء الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بدء العمل بصك الأضحية، موضحاً أنه يأتى لمعالجة خلل معين، حيث يزداد عدد المضحين فى أماكن لا يوجد بها فقراء، بينما يزداد عدد الفقراء فى أماكن يقل فيها المضحون، مشيراً إلى تعاون الوزارة مع "التموين" لتوزيع أكياس اللحوم على المحتاجين.

وأضاف "جمعة"، خلال مؤتمر صحفى يعقده الآن بديوان الوزارة لإطلاق مشروع صك الأضحية، أن الرؤية السياسية تتبنى توفير السلع والغذاء الصحى والأمن الغذائى، كما تتكامل جميع مؤسسات الدولة وتعمل معاً لمصلحة المواطن.

وأشار الوزير إلى أن جزءاً كبيراً من لحوم وجلود الأضاحى كانت تصل إلى الجماعات المتطرفة، والتى كانت توزعها بطريقتها وحسب أهوائها لخدمة أغراضها السياسية، موضحاً أن جلود الأضاحى سيتم شراء سيارات إسعاف بها، وتستهدف القرى والمناطق الأكثر فقراً فى نموذج سيتم تعميمه من خلال بطاقات التموين فى توزيع اللحوم والبطاطين وشنط رمضان والمدارس.

ولفت وزير الأوقاف إلى أن جمع الأضاحى والصدقات بطريقة سليمة يمكن له أن يحل أزمة الفقر والعمل التطوعى، حيث إن الأمل القريب فى تنظيم جمع الزكاة والصدقات توزيع شنط مدارس وفى الرؤية البعيدة توفير رواتب ثابتة للفقراء، ووقف توظيف الجماعات المتطرفة الصدقات فى الانتخابات والأغراض السياسية لتحقيق أهداف تنظيمية، مؤكداً أن وزارتى الأوقاف والتموين سوف تصدران بياناً بالمستجدات كل أسبوعين.

وأشار "جمعة" إلى أن وزارتى الأوقاف والتموين تعملان معاً منذ فترة فى قوافل التنمية والدعوية، موضحا أن خطبة الغد تدور حول ضرورة محاربة الغش والجشع والاحتكار.

ودعا وزير الأوقاف الجميع لحضور ذبح الأبقار ووضع لحومها فى أكياس وتوزيعها، دون أن يحصل أحد من العاملين على أجر من الصكوك، مؤكداً أن الوزارتين تستخدمان أدواتهما والمصاريف الإدارية "صفر" حتى باب طبع الصكوك طبع على نفقة وزارة الأوقاف حيث يصل كامل مبلغ التبرع إلى الفقير.

وأشار الوزير إلى أن الفكرة دعمت الوحدة الوطنية، حيث تبرع مسيحيون وسيتم التوزيع على الفقراء، سواء كان مسلما أم مسيحيا، مطالباً المصريين بمساعدة الحكومة فى دعم الفقراء.


موضوعات متعلقة..



وزير الأوقاف يشارك اجتماع اللجنة الدينية بالنواب لبحث ترتيبات الحج








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة