محافظ سوهاج يناقش تطوير القرى الصغيرة بالمحافظة

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 09:17 م
محافظ سوهاج يناقش تطوير القرى الصغيرة بالمحافظة الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج اجتماع مناقشة فعاليات تطوير القرى الصغيرة بسوهاج، بحضور المحاسب كمال شلبى سكرتير عام المحافظة والمستشار الإعلامى للمحافظة الدكتورة عزة عبد العزيز ووكلاء الوزارات ورؤساء الوحدات المحلية، ولفيف من أعضاء الجمعيات الأهلية والإعلاميين.

وأعرب المحافظ عن شكره لدور الجمعيات الأهلية ورؤساء الوحدات المحلية وتعاون أهالى القرى والدور الملموس لكنيسة جرجا وتعاونها مع حملة حلوة يا بلدى، مشيرا لأهمية الوقوف على سلبيات وإيجابيات الحملة للاستفادة منها فى باقى القرى بالمحافظة.

وأكد المحافظ أن تطوير القرى من خلال مبادرة حلوة يا بلدى يعتمد على ترسيخ ثقافة ومبدأ النظافة بوجه عام وأهمية المحافظة عليها، مشيرا إلى دور الجمعيات الأهلية فى التعاون مع أهالى القرى وتقديم الدعم لهم لإنشاء مشروعات صغيرة تساهم فى جعل القرى منتجة أكثر منها مستهلكة.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة عزة عبد العزيز الدور الفعال والمشاركة الإيجابية للجمعيات من خلال المؤتمرات الشعبية، وأنه سيتم البدء فى تحضير مبادرة تطوير القرى السوهاجية وعمل مسح للقرى الأكثر احتياجا للتطوير والارتقاء بها، وذلك بتحضير ندوات شعبية قبل البدء بالحملة لتوسعت نطاق المشاركة من جميع الفئات، مشيرة إلى إطلاق حوار المنتدى الوطنى برعاية محافظ الإقليم فى الثالث عشر من أغسطس الجارى.

وناشد المحافظ أعضاء الجمعيات الأهلية بضرورة المشاركة فى الحملة التالية من مبادرة حلوة يا بلدى بمناطق "الكولة – جرجا بيت علام- قرية شطورة – شارع خلف النادى البحرى" والاستمرار فى جهودهم.

كما تطرق الاجتماع لمناقشة ما وصلت إليه الأعمال بالكورنيش الغربى من تقدم فى خطوات توسعته والانتهاء منه خلال الفترة الزمنية المحددة، حيث لا يوجد أى تعطيل بالأعمال الإنشائية، كما سيتم إنشاء هيئة المسطحات المائية بما يتناسب مع الارتفاع الحالى للمنطقة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة